• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«لاريس» يخطف لقب سباق بري السكب في فرنسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تألقت جياد الإمارات في السباقات الفرنسية المخصصة للخيول العربية الأصيلة، حين تمكن المهر «لاريس دو باين ايتي» لطالب ظاهر المهيري الأمين العام لاتحاد الفروسية، بإشراف المدرب جان فرانسوا بيرنارد، وقيادة جان بابتست هاميل من الفوز بسباق بري السكب لمسافة 1900 متر الذي أقيم أمس بمضمار لاتست بوش الفرنسي.

اجتمع للسباق البالغ إجمالي جوائزه المالية 14 ألف يورو، 14 خيلاً في سن أربع سنوات «أمهار ومهرات»، وانحصر الصراع في آخر 200 متر بين ثلاثي المقدمة قبل أن يتمكن «لاريس دو باين ايتي» من خطف اللقب ببراعة في الأمتار الأخيرة ليحسم اللقب لصالحه. وجاء فوز «لاريس دو باين ايتي» المنحدر من نسل «كالين دي لوب» والفرس «كوميرا» بفارق 0,75 طول عن «النشمي» للشقب ريسنج، بإشراف جان فرانسوا بيرنار، وقيادة الفارس جان بيرنارد ايجوم، فيما جاء ثالثا المهر «راضين» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبإشراف فيليب سوجرب، وبقيادة روبرتو كرلوس مونتنيجرو.

وقطع «لاريس دو باين ايتي» الذي يشارك في سباقه الرابع مسافة السباق في زمن قدره 2:08:16 دقيقة. وكان «لاريس دو باين ايتي» قد خاض من قبل ثلاثة سباقات حل بالمركز الثاني في مضمار تولوز لمسافة 2000 متر، وفي المركز الثالث بمضمار باو لمسافة 1950 مترا، والخامس في سباق بمضمار بوردو لمسافة 1900 متر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا