• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

جسدت الواقع المرير للألعاب الأخرى

الشعب يدشن أول مسرحية رياضية بقصر الثقافة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 أبريل 2015

الشارقة (الاتحاد)

دشن نادي الشعب مساء أمس الأول بمسرح قصر الثقافة بالشارقة، العرض الأول لمسرحية «الحالمون» والذي حضره راعي المسرحية الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشعب، وعماد بن عدنان القنصل العام السعودي، ومحمد البرنوسي القنصل العام المغربي، وخالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وأحمد ناصر الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي، والمستشار منصور بن نصار مدير الإدارة القانونية بمكتب سمو حاكم الشارقة، وبطي أحمد بن خادم رئيس مجلس إدارة نادي الشعب لكرة القدم، وسحر العوبد رئيس جمعية الإمارات للتطوع، والقطب الشعباوي محمد يوسف الدوخي، بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارتي نادي الشعب وعدد من الأقطاب والمسرحيين. وتعد مسرحية الحالمون العمل المسرحي الأول على مستوى الأندية في الدولة، حيث عمد نادي الشعب الثقافي الرياضي إلى تفعيل الجانب الثقافي في الأندية من خلال إعادة النشاط لحركة المسرح، حيث لاقت المسرحية نجاحاً باهراً في أعقاب الإقبال الجماهيري الكبير. وتجسد المسرحية طموح بطل يحلم بالنجاح في لعبة الملاكمة في ظل حال الألعاب الفردية التي طغى عليها الاهتمام بالألعاب الجماعية، حيث تمت مناقشة تلك القضية في طابع درامي حمل بين طياته بعض الكوميديا.

وبعد المسرحية حرص فريق العمل على التقاط صورة جماعية مع راعي المسرحية الذي تقدم بشكره لفريق العمل على المجهود الكبير الذي بذله للخروج بهذا العمل الذي يليق بنادي الشعب وبالعمل المسرحي.

من جانبه عبر أحمد الفردان، عن فخره وسعادته بمجلس إدارة نادي الشعب الذين عملوا على ترسيخ مفهوم الثقافة في مجتمعنا وجعلته سمة متلازمة في ثقافة العمل المؤسسي الرياضي. كما أكد أن استراتيجية المجلس تستهدف دعم الأنشطة الثقافية المجتمعية في الأندية الرياضية، وتوفير كل سبل الدعم المادي والمعنوي لها لخلق أجيال من الشباب الواعد. وأبدى إعجابه بفكرة المسرحية التي تحدثت عن واقع الألعاب الفردية في الرياضة. ووجه ياسر الدوخي عضو مجلس إدارة نادي الشعب ورئيس اللجنة الثقافية بالنادي، الشكر لفريق عمل مسرحية الحالمون الذين كانوا على قدر عالٍ من المسؤولية وقدموا عملاً متكاملاً، جعلوا من انطلاقة نادي الشعب في المجال المسرحي قوية وهو ما يعطي دافعاً للمسؤولين من أجل الاهتمام بالفريق المسرحي بالنادي، ودعمه حتى يصل إلى مستوى المنافسة في المهرجانات المسرحية المختلفة التي تتميز بها الشارقة، في ظل القيادة الحكيمة لراعي العلم والثقافة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. من جانبه، عبر الدكتور محمد يوسف عضو مجلس إدارة مسرح الشارقة الوطني، عن سعادته بالمستوى الكبير الذي ظهر عليه العمل المسرحي الأول لنادي الشعب، مؤكداً أن الفرقة المسرحية تتكون من مواهب لديهم الحماس الكبير لتقديم الكثير للمسرح، متمنياً أن يساهم نادي الشعب في صقل مواهب هؤلاء الشباب ليمثلوا النادي في أعمال قادمة، بعد معالجة بعض الملاحظات خاصة من حيث القصة لكي تصل بشكل أفضل للجمهور الرياضي الذي يستهدفهم نادي الشعب.

ترويسة 8

طالب الحضور في العرض المسرحي تفعيل دور الثقافة في بناء أجيال الشباب الرياضي بالأندية الرياضية، بما يعزز قدراتهم في استثمار طاقاتهم وإبداعاتهم في مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا