• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الهيئة» تستعرض نتائج المرحلة الأولى وتؤجل «عمومية» الشطرنج

الشعب والخليج والإمارات خارج انتخابات الدراجات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

قررت اللجنة العليا للإعداد والإشراف على انتخابات مجالس إدارات الاتحادات الرياضية للفترة الانتخابية 2016-2020 ،عدم اعتماد مشاركة أندية الإمارات والشعب والخليج في انتخابات اتحاد الدراجات، نظراً إلى مشاركتها في أنشطة الاتحاد في موسم واحد، وذلك استناداً إلى القرار رقم 7 لسنة 2016 بشأن تعليق وتعديل أحكام أو بعض أحكام مواد في اللائحة التنفيذية للاتحادات الرياضية وما جاء في المادة التاسعة التي تنص على أن يمنح كل عضو من أعضاء الجمعية العمومية العاملين صوتاً واحداً شريطة مشاركته بالحد الأدنى من أنشطة الاتحاد السنوية لآخر موسمين رياضيين قبل الاجتماع الانتخابي.

واعتمدت اللجنة الأندية المشاركة في أنشطة اتحاد السباحة لموسمي 2014 و2015 والتي بلغ عددها 15 نادياً، واستكمال الإجراءات الانتخابية لها، وذلك بناءً على ملف الاتحاد الذي أوضح أن موسم أنشطته ينتهي 31 ديسمبر 2016، كما اعتمدت 16 نادياً لانتخابات اتحاد ألعاب القوى الذي انتهت أنشطته مايو الماضي، وهي الأندية التي شاركت في نشاط الاتحاد في آخر موسمين رياضيين، وذلك وفق ما جاء في الكشف الوارد من اتحاد اللعبة.

جاء ذلك، خلال اجتماع اللجنة الذي عقد في حضور إبراهيم عبدالملك محمد، الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والأمناء المساعدين عبدالمحسن فهد الدوسري وخالد عيسى المدفع، وجميع الأعضاء، حيث اطلعت من خلاله على التقرير المتضمن نتائج المرحلة الأولى من الانتخابات الرياضية التي أفرزت تشكيل مجالس إدارات أربعة اتحادات وهي: الكرة الطائرة، كرة اليد، كرة السلة، وكرة الطاولة، وتم استعراض ما صاحب اجتماعاتها الانتخابية من ملاحظات للوقوف عليها والعمل على ترجمتها من خلال المرحلة الثانية التي ستكون خلال سبتمبر وأكتوبر المقبلين، وقد خصصت لأربعة اتحادات من المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو وهي الدراجات، ألعاب القوى، السباحة والشطرنج.

وقررت اللجنة تأجيل موعد انتخابات اتحاد الشطرنج التي كانت مقررة 9 أكتوبر المقبل إلى موعد يحدد لاحقاً مع إلغاء كافة الإجراءات المتخذة حياله سابقاً وإعداد جدول جديد للإجراءات الانتخابية، وذلك نظراً إلى موعد انتهاء موسم مسابقات الشطرنج 9 سبتمبر المقبل، وأن المجال لا يزال مفتوحاً أمام الأندية للمشاركة في أنشطة الاتحاد. ويأتي قرار التأجيل، تماشياً مع متطلبات اللائحة التنفيذية للاتحادات الرياضية بشأن مشاركة الأندية في مسابقات الاتحاد في آخر موسمين.

وبحثت اللجنة آلية انسحاب المرشح من الانتخابات في أي مرحلة من مراحلها سواء قبل بدء الاجتماع الانتخابي أو خلال سير مجرياته، ووضعت عدداً من السيناريوهات التي ستكون ضمن دراسة سيتم إعدادها من قِبل الفريق المشرف على العملية الانتخابية وإجراءاتها، قبل أن يتم رفعها إلى الجنة العليا للاعتماد والتطبيق من خلال المرحلة الثانية لانتخابات الاتحادات الرياضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا