• الأربعاء 03 ذي القعدة 1438هـ - 26 يوليو 2017م

المسلمون يتحدون «داعش» بآلاف الورود في قلب لندن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يونيو 2017

أبوظبي (الاتحاد نت)

3 آلاف زهرة ووردة وزعها مسلمون من مختلف الفئات العمرية على المترددين على منطقة جسر لندن «لندن بريدج»، للإعراب عن تقديرهم وحبهم لهذا المكان الذي شهد أحدث هجوم إرهابي وقع في العاصمة البريطانية مطلع الشهر الجاري، وأدى لمقتل ثمانية أشخاص على الأقل وجرح العشرات.

وقالت زكية باصو إحدى المشاركات في تنظيم الفعالية إنها تستهدف إبداء التضامن مع ضحايا الهجوم، الذي تبناه تنظيم «داعش» الإرهابي، وقام منفذوه بقيادة شاحنة دهست عدداً من المارة على الجسر، قبل أن يترجلوا ويشنوا اعتداءً بالسكاكين على المترددين على منطقة «بارا ماركِت» القريبة.

وأشارت باصو إلى أن المشاركين في هذا التحرك الرمزي يريدون تأكيد «أننا لن نترك جسر لندن أو أي جسر آخر (في المدينة) يسقط».

ولاقت حملة الثلاثة آلاف زهرة ترحيباً كبيراً من جانب البريطانيين والسائحين الأجانب الذين تصادف وجودهم في منطقة «لندن بريدج» خلال عملية توزيع الورود.

فقد بدا التأثر على إليدا اركولانو - وهي إحدى المقيمات في العاصمة البريطانية - لدى تسلمها زهرتها، وقالت إن هذا الأمر يشكل «رمزاً عظيماً ووسيلةً لجعل الناس يقفون جنباً إلى جنب».

أما جون كوليس، فاعتبرت أن هذه الفعالية تشكل طريقةً بارعةً من جانب المسلمين للإعراب عن رفضهم للتطرف. وأعربت عن أملها بألا تشهد بريطانيا مزيداً من الهجمات الإرهابية في المستقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا