• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

انطلاق مهرجان الفيلم الفرنسي في هوليوود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

أطلق كلود لولوش وجوني هاليداي، فعاليات الدورة الثامنة عشرة من مهرجان «كولكوا» للفيلم الفرنسي في هوليوود، على أمل استقطاب الجمهور الأميركي مع فيلمهما الأخير «سالو أون تيم».

ويقدم أكبر مهرجان للسينما الفرنسية خارج فرسنا في دورته هذه الممتدة إلى الثامن والعشرين من أبريل، عدداً قياسياً من الأفلام يشمل 61 فيلماً، مع 32 فيلماً طويلاً مرشحاً لجوائز النقاد والجمهور. وحضرت حفل الافتتاح كوكبة من النجوم الفرنسيين، من أمثال ديان كوريس وداني بون وكاتل كييفيري، وايلييه سيسترن، وفيليب لاشو.

وعرض كلود لولوش (76 سنة) فيلمه الأخير «سالو أون تيم»، مذكراً بأنه أتى للمرة الأولى إلى لوس أنجلوس قبل خمسين عاماً، ثم قدم جوني هاليداي، الذي أتى مع زوجته ليتيسيا، قائلاً «أمضيت مع جوني هاليداي سنوات عدة، وأنا فخورجداً بتوليه بطولة هذا الفيلم».

ورد المغني، البالغ من العمر 70 عاماً، والذي سيحيي هذا الأسبوع حفلاً في لوس أنجلوس، حيث يعيش منذ سنوات، ممازحاً «أنا سعيد بأن أكون هنا اليوم لأنني كما تعلمون أعيش في لوس أنجلوس، ولم تستغرق الرحلة وقتاً طويلاً لأصل إلى هنا». ويؤدي جوني هاليداي في «سالو أون تيم» دور مصور حربي يحاول التقرب من بناته اللواتي أهملهن لمدة طويلاً. وأعلن الاثنان عن الفيلمين اللذين سيختتمان فعاليات هذه الدورة، التي تخصص جزءاً منها للسينمائي سيدريك كلابيش، وهما «دان لا كور» لبيير سلفادوري مع كاترين دونوف، و«ميا كولبا» لفريد مكافايه.

(لوس أنجلوس - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا