• الإثنين 02 شوال 1438هـ - 26 يونيو 2017م

بريطانيا تمنح متشدداً 250 ألف استرليني !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يونيو 2017

الاتحاد نت

فيما اعتبر إهانة لضحايا الإرهاب، ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن متشددًا يكافح من أجل البقاء في بريطانيا وعدم ترحيله حصل على منحة قانونية قدرها 250 ألف جنيه استرليني من أموال دافعي الضرائب على الرغم من اعتقاله وبحوزته كتيبات تشرح كيفية مهاجمة النوادي الليلية والمطارات.

وأضافت الصحيفة أن الرجل، الذي لا يمكن الكشف عن اسمه، سيستخدم هذه الأموال لمساعدته في معركته القانونية ضد الترحيل من المملكة المتحدة.

وحصل المتشدد على هذه الأموال من الحكومة على الرغم من وصفه في إحدى المحاكم بأنه «نموذج واضح لإرهابي عصري من تنظيم القاعدة».

وذكرت الصحيفة أن الرجل قضى عقوبة بالسجن لتسع سنوات ويسعى للبقاء في بريطانيا بدعوى أن ترحيله سيمثل انتهاكاً لحقوقه الإنسانية.

وأضافت أن هذه المنحة تمثل إهانة لضحايا الهجمات الإرهابية، وتبعث على القلق خاصة وأنها تأتي في أعقاب ثلاث هجمات إرهابية خلفت 35 قتيلاً في لندن ومانشستر.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تعهدت بتعديل قانون حقوق الإنسان وإلغاء البنود الخاصة بمنع ترحيل المتطرفين، لكن هذا التعهد أصبح محل شك بعد فقدها الأغلبية البرلمانية في الانتخابات العامة التي جرت هذا الشهر. ... المزيد