• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

هورمان يطالب بالتركيز على العزيمة وليس الميدالية

«الفضائح» تفقد الألمان الحماس لمتابعة «الألعاب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 أغسطس 2016

برلين (د ب أ)

يبدو أن الفضائح المتعلقة بالألعاب الأولمبية، مثل فضيحة انتشار تعاطي المنشطات بين لاعبي ألعاب القوى الروس بدعم من الدولة الروسية، أفقدت الألمان حماسهم لمتابعة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في ريو.

وكشف استطلاع حديث للرأي أن 41% من الألمان فقدوا حماسهم لأولمبياد ريو، مقابل 44% لا يزالون متحمسين للأولمبياد، وكان أكثر من فقد حماسه للأولمبياد من الرجال، وبلغت نسبتهم 46%، بالإضافة إلى الأشخاص فوق 55 عاماً، وبلغت نسبتهم 48%.

وانقسم الألمان أيضاً في موقفهم تجاه قرار منع الرياضيين الروس من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية ورأى 44% منهم أن هذا قرار سليم، بينما رأى 40% وجوب السماح للرياضيين الروس الذين يثبت عدم تعاطيهم المنشطات بالمشاركة في الأولمبياد.

أجرى الاستطلاع معهد «يوجوف» لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية، وشمل الاستطلاع الذي أجري من 29 يوليو حتى أول أغسطس عدداً يصل إلى 2011 ألمانياً.

من جهة أخرى، قال ألفونس هورمان، رئيس الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية: إن عدد الميداليات التي ستحصدها بعثة ألمانيا في أولمبياد ريو يعد أقل أهمية من الأسلوب الطيب وحسن السلوك الذي سيمثل به رياضيو ألمانيا بلادهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا