• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

دعا إلى مراجعة شاملة لنظام مكافحة المنشطات

باخ يشيد بالبرازيل ويدافع عن إبقاء روسيا في المونديال ولو جزئياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (أ ف ب)

أبدى الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، إعجابه بعمل اللجنة المنظمة لأولمبياد ريو ودافع أيضاً عن قرار اللجنة الأولمبية بعدم الإيقاف الشامل للرياضيين الروس عن المشاركة في الأولمبياد بسبب قضية المنشطات، داعياً إلى مراجعة شاملة لنظام مكافحة المنشطات.

وأعلن باخ أن اللجنة الأولمبية الدولية تأمل في نظام أكثر قوة وفعالية لمكافحة المنشطات، يوفر المزيد من الشفافية في الوقت الذي لا يزال الغموض يكتنف عدد الرياضيين الروس الذين سيسمح لهم بالمشاركة في الألعاب الأولمبية بعد تقرير ماكلارين الذي تطرق إلى نظام تنشط ممنهج للدولة الروسية..

جاء ذلك في كلمة ألقاها باخ في الافتتاح الرسمي للاجتماع رقم 129 للجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية والذي تستمر جلساته حتى يوم غدٍ.

وقال باخ: «قطعنا رحلة طويلة تحمل الكثير من الترقب حتى وصلنا إلى هذه النقطة، وذلك من أجل كل المعنيين بالحركة الأولمبية وأصدقائنا البرازيليين وكذلك من أجل اللجنة الأولمبية الدولية»، وتحدث عن «تحديات» في اللمسات الأخيرة للاستعدادات، لكنه أشاد أيضاً بـ «جهود غير مسبوقة» قدمتها البرازيل.

وأضاف: ريو دي جانيرو لن تظل على ما هي عليه اليوم، فالألعاب الأولمبية ستكون محفزة لها، التاريخ سيتحدث عن ريو دي جانيرو قبل الألعاب الأولمبية وريو دي جانيرو أفضل بكثير بعد الألعاب الأولمبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا