• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

قدمت عرضاً شاملاً لتجربة الدولة في معرض متخصص بماليزيا

«مواصفات» تستعرض المنظومة التشريعية الإماراتية للمنتجات الحلال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 أبريل 2015

أبوظبي (وام)-

أبوظبي (وام)

استعرض معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد، وزير البيئة والمياه رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات»، الذي ترأس وفد الهيئة إلى «منتدى الحلال العالمي 2015»، في كوالالمبور، خطة الهيئة لتعريف دول العالم بالمنظومة التشريعية الإماراتية للمنتجات الحلال وفي مقدمتها «النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال»، الصادر بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 10 لعام 2014.

وأوضح بيان صحفي أصدرته الهيئة، أن ابن فهد تحدث خلال جلسة حوار رئيسية وزارية بالملتقى حول «التوقعات الاقتصادية العالمية لقطاع الحلال» وقدم عرضاً شاملا للتجربة الرائدة للدولة ومبادراتها الاستراتيجية في هذا المجال.

وقال معاليه: إن «النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال» يعد الأول من نوعه على المستوى الإقليمي، موضحاً أهمية تطبيق هذا النظام الرائد في دعم المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتعزيز دور دولة الإمارات كمركز للتصدير وإعادة تصدير المنتجات الحلال.

وأضاف: إن دولة الإمارات ماضية قدماً في توسيع نطاق «المنظومة الوطنية للحلال»، مؤكداً أن المواصفات والمعايير الدولية من العوامل الضرورية للوصول للريادة في مجالات التقييس وأن الإنجازات التي حققتها الدولة في هذا المجال الحيوي الهام تأتي ضمن جهود تحقيق رؤية الحكومة الرشيدة في أن تصبح الإمارات من أفضل دول العالم بحلول عام 2021 من خلال تطبيق أعلى معايير الجودة والسلامة في كل ما يخص صحة وسلامة المستهلك ضمن إطار الشريعة الإسلامية.

وأشار إلى أن «الهيئة» من خلال استراتيجيتها لقطاع الحلال أطلقت مؤخراً علامة «حلال» الوطنية التي لاقت إقبالاً كبيراً من قبل المصنعين للحصول عليها منذ اليوم الأول لإطلاق العلامة التي تعد الأولى على مستوى المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا