الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن راشد: الانفتاح بين دول الخليج يصب بالنهاية في مصلحة اقتصاداتنا الوطنية

محمد بن راشد: الانفتاح بين دول الخليج يصب بالنهاية في مصلحة اقتصاداتنا الوطنية
10 ابريل 2012
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، في قصر سموه بزعبيل ظهر أمس، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، معالي الدكتور عبداللطيف راشد الزياني أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، يرافقه خليل عبدالله الخنجي رئيس مجلس اتحاد غرف التجارة والصناعة في دول المجلس وعدد من رؤساء وأعضاء الغرف في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة قطر ودولة الكويت وسلطنة عمان.

للمزيد من الصور اضغط هنا

واطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من أمين عام مجلس التعاون ورئيس مجلس اتحاد غرف التجارة في الدول الأعضاء على برنامج الاجتماع الأربعين لاتحاد غرف المجلس الذي عقد في العاصمة أبوظبي والمواضيع التي تمت مناقشتها والمتصلة بترجمة توجيهات أصحاب الجلالة والسمو زعماء دول المجلس، الهادفة إلى تحقيق أقصى درجات التنسيق والتكامل التجاري والاقتصادي بين الدولة الأعضاء، وصولا إلى تحقيق طموحات وتطلعات شعوبها.
ورحب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بأي خطوة في اتجاه تحقيق هذه الأهداف الوطنية العليا لشعوب ودول مجلس التعاون، مؤكدا سموه ضرورة توفير كافة التسهيلات فيما بينها، كي يتمكن رجال الأعمال والمال والتجار من التواصل الدائم فيما بينهم، بعيدا عن الإجراءات الروتينية التي تعيق الانفتاح التجاري والاقتصادي بين دولنا، لاسيما على مستوى القطاع الخاص.
واعتبر سموه أن هذا الانفتاح يصب بالنهاية في مصلحة اقتصاداتنا الوطنية كي تتمكن من بناء قوة اقتصادية إقليمية منافسة يحسب لها حساب على المستوى العالمي، كما يعود بالنفع والخير على شعوب دول المجلس ويحقق الرخاء المعيشي والاستقرار لها، وهذا ما نعمل من أجله كقيادات في دولة المجلس.
إلى ذلك، أشاد أمين عام مجلس التعاون والحضور بتجربة دولة الإمارات الرائدة في مجال الانفتاح الاقتصادي والتسهيلات الحكومية المتوافرة لقطاع الأعمال والاستثمار في الدولة، ما جعل منها وجهة عالمية مميزة للمستثمرين ورجال الأعمال والشركات العالمية الكبرى. كما أشادوا في هذا السياق بالمنجزات الحضارية العظيمة التي تحققت لشعب الإمارات، والتي تعتبر مثالا ومفخرة لكل العرب منوهين بالبنى التحتية المنظمة والمتكاملة وبرامج التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياحية، معتبرين دولة الإمارات عموما ومدينة دبي على وجه الخصوص الوجهة السياحية والترفيهية الأولى لدى عائلات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، لاسيما في موسم الإجازات المدرسية وغيرها.
حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون ومعالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي وعدد من المسؤولين.
إلى ذلك، استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي في قصره مساء أمس الأول، معالي الدكتور عبد اللطيف الزياني أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
كما استقبل معاليه خليل خنجي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأعضاء مجلس الإدارة ووفود الغرف الخليجية الذين يشاركون اليوم في الاجتماع الأربعين لمجلس إدارة الاتحاد الذي تستضيفه أبوظبي.
حضر المقابلة الشيخ محمد بن نهيان آل نهيان والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان والشيخ مبارك بن نهيان آل نهيان وعدد من كبار المسؤولين في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي.
وقدم الدكتور الزياني والحضور خلال المقابلة التهنئة إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، بمناسبة تكريمه في المهرجان الخليجي الثالث للعمل الاجتماعي أمس الأول في الكويت، تقديراً لدور معاليه الرائد ودعمه العمل الاجتماعي والأنشطة التطوعية وحركة التعليم والثقافة وحرصه على تحقيق التنمية البشرية الحقة والتركيز على التراث.
كما تبادل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان مع ضيوفه الحديث حول أهمية العمل الاقتصادي المشترك على مستوى دول مجلس التعاون، والدور الهام الذي يقوم به القطاع الخاص في دول المجلس لدفع عجلة التنمية والتقدم الاقتصادي.
وتطرق الحديث إلى الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع خاصة دور القطاع الخاص في تنفيذ دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية بشأن تحويل مجلس التعاون إلى اتحاد خليجي.
وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أهمية الخروج بنتائج من شأنها تعزيز وتنمية العلاقات الاقتصادية بين دول المجلس بشكل عام وبين أصحاب الأعمال في دول المجلس خاصة.
وقال إن تنمية العلاقات الاقتصادية بين دول مجلس التعاون محور مهم في استراتيجية ورؤى قادة دول المجلس في التنمية الشاملة والمستدامة لكل أبناء التعاون.
وأقام معاليه في ختام المقابلة مأدبة عشاء تكريماً لمعالي أمين عام مجلس التعاون والوفد المرافق له، والوفود المشاركة في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الغرف الخليجية حضرها عدد من سفراء دول مجلس التعاون والفعاليات الاقتصادية.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©