• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تقرير بمكتبة الكونجرس يكشف:

155 مليار دولار دعماً لشركات الطيران الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 أبريل 2015

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

مصطفى عبد العظيم (دبي)

حصلت شركات الطيران الأميركية على دعم حكومي قدره 155 مليار دولار منذ عام 1919 وحتى عام 1998، بحسب تقرير لخدمة الأبحاث في مكتبة الكونجرس، والذي كشفت عنه جمعية السفر الأميركية التي تعارض مزاعم الناقلات الأميركية بشأن خرق شركات طيران خليجية باتفاقيات الأجواء المفتوحة.

واتهم نائب رئيس جمعية السفر الأميركية، جوناثان جريلا، شركات الطيران الأميركية الثلاث «أميركان أيرلاينز ودلتا ويونايتد كونتننتال»، بالنفاق عندما يتعلق الحديث عن ادعاء حصول الناقلات الأجنبية على دعم يضر بالمنافسة في الرحلات الدولية.

وقال نائب رئيس الجمعية السفر الأميركية، التي تتخذ من العاصمة واشنطن مقراً لها، أن التقرير يظهر أن الشركات الأميركية كان لديها محركات أخرى تدفعها.

وبدأت الحكومة الأميركية طلب تعليقات من الأطراف ذات الاهتمام بادعاءات الناقلات الأميركية الثلاث» بشأن حصول الناقلات الخليجية الثلاث «طيران الإمارات والاتحاد للطيران والقطرية» على إعانات تخل بمبدأ المنافسة في السوق، وسط توقعات ببدء مراجعة المواد المقدمة في الادعاء بنهاية مايو المقبل.

وأكد نائب رئيس جمعية السفر الأميركية أن التحالف الذي شكلته أكبر ثلاث شركات الطيران أميركية أشبه بمن شيد بيتاً ضخماً من الزجاج، وأن تناسيهم وفقدهم ذاكرة حصولهم على الدعم يكلفهم الآن تقويض مصداقيتهم حول حجتهم الأساسية حول خرق قواعد اتفاقيات الأجواء المفتوحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا