• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

محمد بن راشد يوجه بتخصيص مليار درهم للاستثمار في «مسرعات دبي المستقبل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 أغسطس 2016

دبي (و ا م)

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتخصيص مبلغ مليار درهم للاستثمار في مشاريع وشركات «مسرعات دبي المستقبل»، وهو البرنامج العالمي الطموح لدفع عجلة البحث والتطوير وريادة الأعمال ضمن القطاعات ذات الاهتمام الاستراتيجي لدولة الإمارات.

ويأتي توجيه سموه خطوة جديدة لتحقيق مستهدفات برنامج مسرعات دبي المستقبل وزيادة جاذبيته للمشاريع والشركات الناشئة الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم.

وتتميز المبادرة التي حظيت منذ إطلاقها باهتمام عالمي لافت بوضوح التوجهات ضمن كل قطاع، حيث تم من خلال المبادرة إطلاق التحدي العالمي لقطاعات الابتكار الاستراتيجية الذي يفصل رؤية الجهات المؤسسة للمسرعات لمستقبل هذه القطاعات والفرص التي تود الجهات اغتنامها في مجالات التعليم المستقبلي والتشخيص الصحي والمباني المستدامة والتنقل الذكي، وذلك بالاعتماد على ممكنات الثورة الصناعية الرابعة مثل: الروبوتات والذكاء الصناعي والطباعة ثلاثية الأبعاد وتكنولوجيا النانو والتكنولوجيا الحيوية وعلوم الجينوم مما يشكل بشهادة الكثيرين نقلة نوعية في أسلوب عمل الحكومات لدفع عجلة البحث والتطوير والابتكار ضمن القطاعات من جهة وخلق بيئة ريادة أعمال حيوية وداعمة للاستراتيجيات الحكومية من جهة أخرى.

وأكد معالي محمد بن عبدالله القرقاوي نائب رئيس مجلس الأمناء العضو المنتدب لـ«مؤسسة دبي للمستقبل» رئيس دبي القابضة أن مبادرة مسرعات دبي المستقبل التي تم إطلاقها بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل ستشكل رافداً هاماً واستراتيجياً للسوق الاستثمارية في المنطقة وذلك من خلال جذب أفضل المشاريع الناشئة على مستوى العالم ضمن قطاعات الابتكار الاستراتيجية وتوفير الفرص المناسبة لها للنمو وفتح أسواق جديدة.

وأضاف معاليه أنه بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نعلن تخصيص مليار درهم للاستثمار في مشاريع وشركات مسرعات دبي للمستقبل خلال خمس سنوات مقبلة وذلك بهدف إعطاء دفعة للبرنامج وزيادة جاذبيته للمشاريع والشركات الناشئة محلياً وإقليمياً وعالمياً وإضافة إلى استغلال الفرص الاستثمارية التي ستتمخض عن البرنامج والذي يتوقع أن يشكل مغذياً رئيسياً لسوق استثمارات رأس المال الجريء ومصدراً هاماً على مستوى العالم لصفقات الاستثمار في الابتكار.

وشدد معالي القرقاوي على أن هذه الخطوة تأتي استكمالاً لجهود المبادرة في خلق زخم عالمي لريادة الأعمال على أرض دولة الإمارات ودافعاً لعجلة الابتكار والبحث والتطوير في المجالات والقطاعات الأكثر ارتباطاً بحياة الإنسان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا