• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

ينفذها 350 طبيباً بهيئة الصحة بدبي

إطلاق مبادرة «عيادة زايد» لعلاج محدودي الدخل مجاناً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يناير 2018

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أطلقت هيئة الصحة في دبي مبادرة «عيادة زايد» لعلاج المرضى محدودي الدخل مجاناً، وذلك تماشياً مع عام زايد، ينفذها أكثر من 350 طبيباً شاباً من الأطباء الممارسين بالهيئة، وتبدأ في استقبال المرضى الشهر المقبل، بمعدل أربعة أيام شهرياً.

وأوضح الدكتور خالد لوتاه، رئيس مجلس الشباب في الهيئة، خلال إطلاق المبادرة ضمن فعاليات منتدى دبي الصحي الثاني، الذي بدأت فعالياته أمس، أن المبادرة شبابية، صحية، تجمع عدداً كبيراً من الأطباء الشباب حديثي التخرج، والعاملين كممارس عام في مستشفيات هيئة الصحة، لتقديم خدماتهم العلاجية للمرضى، خلال أربعة أيام في الأسبوع شهرياً.

وقال لوتاه، في تصريحات للصحفيين أمس: «تستقبل العيادة التي تقام في مركز ند الحمر الصحي بدبي، المرضى، بدءاً من الساعة الثالثة ظهراً وحتى السابعة، في ثلاثة تخصصات أساسية هي طب الأسرة، والباطنة، والطب العام، وتستطيع العيادة استقبال أكثر من 60 مريضاً يومياً، فيما إذا تزايدت الأعداد عن القدرة الاستيعابية للعيادة يتم إعطاؤهم مواعيد مسبقة».

وأكد أن العيادة سيتم تجهيزها بأحدث الأجهزة والمختبرات، إضافة إلى خدمات الصيدلة، لتقدم خدمة علاجية متكاملة للمرضى، مجاناً. ولفت لوتاه، إلى أن المبادرة تخدم بالدرجة الأولى ذوي الدخل المحدود في إمارة دبي، والذين رغم إلزامية التأمين الصحي بالإمارة، لا تمكنهم باقاتهم ذات الفئة المنخفضة من زيارة عيادات الرعاية الأولية، ولا تمكن غالبيتهم من تحمل تكاليف الدفع المشترك، ومن ثم يصعب عليهم الحصول على الخدمات العلاجية المناسبة، وأشار إلى أن فكرة المبادرة تعد إحدى ثمار جلسات العصف الذهني لمجلس الشباب.وأكد أن المبادرة بدورها ستنمي وتطور مفهوم وقيم الخدمات الإنسانية والتعاطف والرحمة في المجتمع، كما تتماشى مع توجهات وتطلعات حكومة دبي نحو تعزيز وتمكين الشباب في المجتمع، وتعزيز إحساسهم بالمسؤولية المجتمعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا