• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

النفط ينهي الأسبوع على مكاسب بعد تراجع توقعات الاتفاق الإيراني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 أبريل 2015

نيويورك (رويترز)

صعدت أسعار النفط يوم الجمعة منهية الأسبوع على مكاسب مع تراجع التوقعات بأن اتفاقا بشأن برنامج إيران النووي سينتج عنه عودة سريعة لمزيد من صادرات الخام الإيرانية إلى الأسواق.

ولقيت الأسعار دعما من ارتفاع أسعار العقود الأميركية للمنتجات المكررة، وبيانات تظهر هبوطا آخر في عدد الحفارات النفطية في الولايات المتحدة.

وأنهت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت تسليم مايو جلسة التداول مرتفعة 1.30 دولار أو ما يعادل 2.30% إلى 57.87 دولار للبرميل لتعود فوق متوسط تحركها في 50 يوما.

وأغلقت عقود الخام الأميركي مرتفعة 85 سنتا أو 1.67% إلى 51.64 دولار للبرميل.

وبعد خسارة الأسبوع الماضي، أنهي برنت الأسبوع مرتفعا ليكون ثالث أسبوع من المكاسب في أربعة أسابيع، في حين سجل الخام الأميركي رابع أسبوع على التوالي من المكاسب.

وقال هاري تشيلينجوريان، خبير استراتيجية أسواق السلع والنفط ببنك بي إن بي باريبا، «أحدث اتفاق مع إيران لا يفتح بوابات التدفق أمام عودة كبيرة للنفط الإيراني إلى الأسواق، كما كان يخشى الكثيرون».

ولقي النفط دعما الأسبوع الماضي من توقعات لطلب أقوى بعد بيانات من الولايات المتحدة وألمانيا عززت الرأي القائل بأن النمو العالمي يتحسن. وأشارت بيانات من شركة بيكر هيوز إلى أن عدد الحفارات النفطية قيد التشغيل في الولايات المتحدة هبط بمقدار 42 هذا الأسبوع ليصل إلى 760 حفارا، وهو الهبوط الأسبوعي الثامن عشر على التوالي، والذي يساعد في إعطاء دفعة لأسعار الخام.

ومن اللافت أن النفط تمكن من الصعود على الرغم من ارتفاع الدولار أمام العملات الرئيسية، والذي يكون له تأثير سلبي في العادة على أسعار السلع الأولية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا