• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:36    مصدر أمني: مقتل 40 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

خلال مشاركتها في ملتقى "ريادة وقادة الغد"

«رواد الأعمال الإماراتية» توقع مذكرة تفاهم مع غرفة أبها السعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت جمعية رواد الأعمال الإماراتيين مذكرة تفاهم مع الغرفة التجارية والصناعية في مدينة أبها السعودية، بهدف دعم وتنمية الشباب من خلال تطوير بيئة عمل مناسبة وصحية لشباب الأعمال في البلدين، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات الملتقى الأول لقادة الغد الذي عقد بالسعودية مؤخراً.

ووقع الاتفاقية عن الجانبين كل من سند محمد المقبالي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات، والمهندس عبدالله بن سعيد المبطي رئيس مجلس إدارة غرفة أبها، بحضور صاحب السمو الملكي فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، وعدد من رجال الأعمال السعوديين وبعض أعضاء مجلس إدارة الغرفة.

وعقد الملتقى في بتنظيم من قبل الغرفة التجارية الصناعية بمدينة أبها بالمملكة العربية السعودية، تحت رعاية صاحب السمو الملكي فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، بمشاركة 25 متحدثاً وخبيراً، ونخبة من رجال الأعمال والاقتصاد من عدة دول عربية وأجنبية، وعدد من الجهات التمويلية والداعمة. وضم الوفد الإماراتي إبراهيم علي بن شاهين الرئيس التنفيذي لمجموعة آي الإماراتية، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية رواد الأعمال الإماراتيين.

وناقشت ورقة العمل التي استعرضها الوفد الإماراتي، دور ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة في دعم اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكدة أهمية المشاريع الصغيرة الريادية التي يبتكرها الشباب الطموح، باعتبارها من ركائز التقدم التجاري والصناعي في دول مجلس التعاون الخليجي من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية من خلال المساهمة في تحفيز الشباب إلى الاستثمار، وتقليل نسب البطالة، وتوفير السلع الوسيطة، وتحقيق التوازن الجغرافي الصناعي، إلى جانب ارتفاع القيمة المضافة في القطاعين الصناعي والتجاري، وتوفير السلع الأساسية للمواطنين، وتحقيق ريع اقتصادي للفرد والدولة.

وتعد ورقة العمل خريطة طريق، اقترحت المهام الملقاة على دول مجلس التعاون الخليجي والتي تمثلت بالاهتمام بالشباب الطموح الذي يتولى تأسيس وإدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا