• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تلتقي كبرى الشركات البريطانية

«شروق» تروج للفرص الاستثمارية بالشارقة في لندن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 أبريل 2015

الشارقة (الاتحاد)-

الشارقة (الاتحاد)

تنظم هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، غداً، في لندن جولة ترويجية للفرص الاستثمارية بالإمارة، حيث تلتقي مع عدد من الهيئات الاستثمارية الرئيسية في بريطانيا، وذلك خلال الفترة من 13 وحتى 15 ابريل الجاري، لتوطيد العلاقات التجارية بين الشارقة والمملكة المتحدة، واستكشاف آفاق التعاون بين الطرفين، وإبراز مكانة الشارقة كوجهة استثمارية.

وسيجري الوفد الذي تترأسه الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس الهيئة، سلسلة من الاجتماعات مع ممثلين رفيعي المستوى من عدد من المؤسسات البريطانية.

ويضم الوفد مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لـ«شروق»، وسعود السويدي، مدير إدارة العلاقات الدولية والشراكات، وياسر محمد زمزم، مدير العلاقات العامة والاتصال، ومريم راشد بن الشيخ، تنفيذي ترويج الاستثمار.

وقال السركال «نتطلع إلى إجراء مباحثات مثمرة مع الجهات الرئيسية النافذة في مجالات التجارة والأعمال في المملكة المتحدة التي تتمتع الشارقة معها بعلاقات تجارية ممتازة».

وأضاف: توفر الجولة تعزيز التعاون بين الجانبين واستعراض أبرز الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاعات متنوعة من بينها السياحة والسفر، والبيئة، والنقل، والخدمات اللوجستية، والرعاية الصحية.

وتشهد العلاقات الثنائية بين المملكة المتحدة و الإمارات نمواً سريعاً، حيث بلغ حجم الاستثمارات البريطانية في الإمارات نحو 30,8 مليار درهم في 2011، فيما تستثمر الإمارات أكثر من 5 مليارات جنيه استرليني في بحر الشمال.

كما بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 12 مليار جنيه استرليني في عام 2012، في حين تمتلك المملكة المتحدة أكثر من 400 شركة تجارية و800 وكالة تجارية و8000 علامة تجارية مسجلة في الإمارات التي يقيم فيها أكثر من 100 ألف بريطاني.

وتستقبل الدولة سنوياً أكثر من مليون زائر بريطاني، وعلى مستوى إمارة الشارقة فقد تم مؤخراً منح شركة بريطانية عقداً بقيمة 343 مليون جنيه استرليني لبناء أكبر مصنع في العالم لتحويل النفايات إلى طاقة حرارية في الإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا