• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م
  12:46    الحكومة الإسبانية تجتمع السبت لتعليق الحكم الذاتي في كتالونيا    

خبراء ورئيس قبائل شبوة لـ «الاتحاد»:

قطر أمرت الإخوان بعرقلة الحسم العسكري في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يونيو 2017

صالح أبوعوذل (عدن)

قال خبراء عسكريون وسياسيون يمنيون إن قطر أمرت جماعة الإخوان التي تقاتل في عدة جبهات بشمال اليمن، بعرقلة الحسم العسكري وعدم خوض اي قتال حقيقي ضد الانقلابيين الموالين لإيران.

وقال الباحث اليمني حسين حنشي رئيس مركز عدن للبحوث الاستراتيجية والإحصاء «إنه لم يكن لقطر إسهام حقيقي على صعيد العمليات العسكرية على الأرض ضمن عمليات عاصفة الحزم كما لم يكن لها إسهام حقيقي على صعيد الإغاثة إلا من دعم لجمعيات حزبية بعينها وكان دورها شبه معطل».

وأكد حنشي في حديث خاص لـ «الاتحاد»، «الدوحة قامت عبر وسائل إعلامها بتوتير العلاقة بين الشرعية اليمنية وبعض القوى على الأرض لاسيما في المناطق المحررة حيث وقفت مع طرف الإخوان وتقويته ما خلق جو عداء مع الشرعية».

وأضاف «قطر دعمت أطرافا يمنية وسيطة في جماعة الإخوان والتي بدورها أمرت بتوفير الدعم لتنظيمات مصنفة دوليا إرهابية حسب تصريحات رسمية لوزارة الخارجية السعودية، بل وصل الحال حد التنسيق الخفي والتعامل مع الانقلابيين حسب بيان قائدة التحالف العربي المملكة العربية السعودية حتى بعد قيام عمليات عاصفة الحزم ضدهم».

وتابع «واضح ان أداء قطر وخططها انعكست على المعارك في اليمن سلبا حيث إن تأخير المعارك في الجبهات التي يسطر عليها الاخوان في مأرب وصنعاء وميدي مرده إلى اوامر قطرية بعدم التحرك». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا