• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

توقعات بانخفاض الأسعار في 2016

مبيعات السيارات على استقرارها وتحصد 42 مليار درهم في 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يناير 2016

يوسف العربي (دبي)

بلغت قيمة مبيعات السيارات في الدولة العام الماضي نحو 42 مليار درهم (11,4 مليار دولار)، مقارنة بـ 40,67 مليار درهم (11 مليار دولار) في العام 2014 بنمو بلغت نسبته نحو 3,2%، وفق تقديرات وحدة الأبحاث في الشركة العربية للسيارات.

وقال ميشال عياط، الرئيس التنفيذي للشركة العربية للسيارات خلال المؤتمر الصحفي في دبي أمس عقب افتتاح «رينو ستور»، إن الإمارات سجلت أعلى نسبة نمو لمبيعات السيارات في المنطقة العام الماضي مستفيدة من سياسة التنوع الاقتصادي التي تنتهجها الحكومة، والتي قلصت بدورها من تداعيات انخفاض أسعار النفط على الاقتصاد الوطني بشكل عام.

وأضاف: أن على الرغم من التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة فإن الدراسات السوقية التي تجريها شركات مستقلة على السوق المحلية تؤكد زيادة ثقة المستهلك وسلامة الدعائم الرئيسية للاقتصاد الوطني، وهو الأمر الذي مكن قطاع السيارات في الدولة من مواصلة النمو خلال الفترة الماضية.

وتوقع عياط أن يحافظ سوق السيارات في الإمارات في عام 2016 على مستوى المبيعات المحققة خلال العام 2015 دون تراجع، لاسيما في ظل النشاط الملحوظ لموزعي السيارات في الدولة الذين ضاعفوا عروض القيمة المضافة المقدمة للعملاء من أجل تحفيزهم على شراء السيارات الجديدة.

وقال: إن ارتفاع الدولار يمنح موزعي السيارات اليابانية والأوربية الفرصة لزيادة عروض القيمة المضافة المقدمة للعملاء تشمل زيادة فترة الضمان والصيانة المجانيتين بالإضافة إلى التأمين المجاني والجوائز، وهي الخدمات التي لا تقل قيمتها عن 5% من إجمالي سعر السيارة المباعة على أقل تقدير. وأوضح أن شركة العربية للسيارات استطاعت من جانبها رفع نسبة مبيعاتها من السيارات الجديدة وتعزيز حصتها السوقية في السوق المحلية، لافتاً على أن طرح الموديلات الجديدة والعروض الترويجية التي طرحتها الشركة على مدار العام أسهمت بدورها في زيادة المبيعات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا