• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

بعد الإعلان أن شفاء 5 حالة في الأيام الماضية

"صحة أبوظبي": تخلص 5 حالات جديدة من فيروس كورونا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

و ا م

يسر هيئة الصحة أبوظبي الإعلان عن تخلص خمس حالات جديدة من فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية إلى جانب الحالات الخمس التي أعلنت عنها الهيئة سابقا ليرتفع العدد الإجمالي للحالات إلى عشر حالات وأن الحالات الخمس ستغادر المستشفى قريبا.

وقالت الهيئة في بيان لها إن الحالات الخمس كان قد تم تأكيد إيجابية فحوصاتهم بالفيروس من خلال الفحوصات الروتينية التي تم إجراؤها للمخالطين. وتم إبقاؤهم في المستشفى كإجراء احترازي. وبالفعل، تخلصت من الفيروس ذاتيا بدون علاج خلال فترة تراوحت بين 10 و14 يوما.

وبناء على فحوصات الحالات السابقة تتوقع الهيئة أن فحوصات الحالات الإيجابية الأخرى والمتواجدة حاليا في المستشفيات ستظهر سلبية وتغادر المستشفيات قريبا حيث يتم إجراء فحوصات لهذه الحالات بشكل يومي.

وأكدت الهيئة أنها بالتنسيق مع وزارة الصحة والهيئات الصحية والجهات المعنية في الدولة اتخذت الإجراءات الاحترازية الضرورية اللازمة وفقا للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية وأن جميع الجهات الصحية تعمل على مدار الساعة لرصد ومراقبة الوضع الصحي العام.

من جهة أخرى، أشارت وزارة الصحة إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن الفيروس لا يشكل قلقا على الصحة العامة في الوقت الحالي وأنه لا يتطلب أية إجراءات لحظر السفر إلى أية دولة في العالم ولا يتطلب إجراء فحوصات مبكرة في منافذ الدولة ولا فرض أية قيود على التجارة.

وقالت الوزارة إن مراكز التقصي الوبائي في الدولة تعمل على مدار الساعة للإبلاغ المبكر عن أي حالات للفيروس مؤكدة أن النظام الصحي بالدولة فعال وأن الوزارة تتابع الوضع عن كثب بما يضمن صحة وسلامة الجميع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا