• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

وزارة البيئة تطلق الأطلس المائي الأول بالدولة في «ويتكيس 2015»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)-

دبي (الاتحاد)

تطلق وزارة البيئة والمياه خلال مشاركتها في معرض ويتيكس 2015 الذي ينطلق 21 الجاري بدبي، الأطلس المائي الأول من نوعه على مستوى الدولة بالتعاون مع المختصين، بجامعة الإمارات العربية المتحدة.

ويعد الأطلس قاعدة معلوماتية هامة تهدف الى تزويد اصحاب القرار والعاملين في مجال ادارة الموارد المائية والباحثين بأهم المعلومات المتعلقة بالمياه في الدولة، وسيتم عرض البيانات الواردة في الاطلس على شكل خرائط رقمية كوسيلة توضيحية هامة ومبسطة لتعكس وضع للموارد المائية في دولة الإمارات.

وتشارك وزارة البيئة والمياه في الدورة 17 من «معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة» ويتيكس 2015 والذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 21 الى 24 أبريل الجاري، تحت شعار «في طليعة الاستدامة».

وتأتي مشاركة الوزارة في سياق تبني دولة الإمارات العربية المتحدة لنهج «الاقتصاد الأخضر» وتماشياً مع «استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء».

وسيستعرض جناح الوزارة، انجازات الدولة ونهجها بالتحول نحو الاقتصاد الأخضر وتنويع مصادر الاقتصاد والطاقة وإدماج البعد البيئي في كافة خطط التنمية وتسليط الضوء على أهم الاستراتيجيات والمبادرات والمشاريع القائمة وقصص النجاح في القطاعات المختلفة كالطاقة والمياه والنفط والغاز والصناعة والنقل والمباني والسياحة والنفايات وتخطيط الأراضي والزراعة والخدمات المالية وقياس التقدم المحرز الذي حققته الدولة بالتحول نحو الاقتصاد الأخضر.

كما ستستعرض الوزارة الاستراتيجية الوطنية للتثقيف والتوعية التي أطلقتها الوزارة مؤخراً، والتي تلعب دوراً هاماً إذ أنها تمثل مظلة للجهود المبذولة في سبيل رفع مستوى الوعي البيئي وتعديل انماط السلوك البشري تجاه مواردنا البيئية في المرحلة المقبلة بصورة تسهم على نحو مؤكد في تحقيق أهدافنا الطموحة التي حددتها رؤية الإمارات 2021.

كما سيتم عرض 6 أهداف رئيسية ارتكزت عليها الاستراتيجي وبنيت على المعايير الدولية وتطلعات الأطراف المعنية في هذا المجال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا