• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

في تقرير «أكسفور للأعمال»:

رؤية أبوظبي 2030 تسهم في نمو القطاع المصرفي بالإمارة خلال السنوات المقبلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)-

أبوظبي (الاتحاد)

وفرت خطة التنمية الاقتصادية طويلة المدى «رؤية 2030» مناخاً مواتياً لنمو القطاع المصرفي في الإمارة خلال السنوات المقبلة، كما أدى الإنفاق الحكومي على مشاريع البنية التحتية والمشاريع الاجتماعية إلى دفع عجلة النمو، إضافة إلى مساهمة إطار العمل الجديد لسياسة الإقراض بضمان الرهن العقاري إلى تسارع وتوسع السوق العقارية بالإمارة، بحسب «التقرير: أبوظبي 2015» الصادر عن مجموعة زكسفود للأعمال.

ويعد تقرير» أبوظبي 2015»، بمثابة دليل حيوي لمختلف التوجّهات والتطوّرات التي تشهدها الإمارة، ومنها الاقتصاد الكلّي والبنية التحتية والقطاع المصرفي، وغيرها من التطورات الأخرى.

ويتضمن التقرير مقابلات مع مجموعة واسعة من الشخصيات القيادية، في مقدمتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» وأعضاء بارزين في المجلس التنفيذي.

وأجرى الفريق، الذي أعدّ التقرير معاينة معمّقة لأحدث تقرير صادر عن وحدة الاستقرار المالي «التابعة لمصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي» للعام 2014 حول سيناريو التحوط الكلّي.

ويستشرف التقرير – وهو ثاني تقارير وحدة الاستقرار المالي – النظرةَ الاقتصادية المستقبلية لإمارة أبوظبي، ويقدم في ذات الوقت تحليلا لمؤشرات سلامة الوضع المالي في القطاع المصرفي، كالربحية، ونسب كفاية رأس المال، وجودة الأصول، والسيولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا