• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«كهرباء دبي» توقِّع مذكرة تفاهم مع جامعة الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)-

دبي (الاتحاد)

وقعت ‬هيئة ‬كهرباء ‬ومياه ‬دبي، أمس ‬مذكرة ‬تفاهم ‬مع ‬جامعة ‬الإمارات، لتعزيز ‬علاقات ‬الشراكة ‬والتعاون ‬في ‬مجال ‬البحوث ‬العلمية ‬والدراسات ‬التطبيقية، ‬وتبادل ‬المعلومات ‬بين ‬المؤسستين، ‬وتطوير ‬برامج ‬التدريب ‬الميداني ‬والبرامج ‬التعليمية ‬بما ‬يسهم ‬في ‬صقل ‬قدرات ‬ومهارات ‬موظفي ‬الهيئة.

‬وتنص ‬المذكّرة ‬على ‬رفع ‬وتيرة ‬التعاون ‬بين ‬الطرفين في ‬مجال ‬البعثات ‬الدراسية ‬الداخلية ‬لطلبة ‬أكاديمية ‬هيئة ‬كهرباء ‬ومياه ‬دبي، ‬وموظفيها ‬المبتعثين ‬لدى ‬الجامعة، ‬وذلك ‬في ‬التخصصات ‬التقنية ‬والفنية ‬المختلفة ‬كالهندسة ‬الكهربائية ‬والميكانيكية.

وقَّعَ الاتفاقية كل من سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، والدكتور علي راشد النعيمي، مدير الجامعة، بحضور البروفيسور غالب الحضرمي، نائب مدير الجامعة للدارسات العليا والبحث العلمي، والمهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال في الهيئة، والدكتور يوسف إبراهيم الأكرف، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية.

كما حضر التوقيع خولة المهيري، نائب الرئيس لقطاع التسويق والاتصال المؤسسي، والدكتور عبدالله الحمادي، نائب الرئيس للاستراتيجية والأداء المؤسسي، وأحمد عبدالله، مدير أول الاتصال الخارجي، ومريم آل ثاني، مدير أول الشراكة المؤسسية.

وقال الطاير: «يأتي توقيع الاتفاقية انطلاقاً من حرصنا على تعزيز التعاون القائم مع المؤسات التعليمية الوطنية الرائدة بما يسهم بشكل مباشر في تطوير كفاءات ومهارات الموظفين ويرتقي بالجوانب المعرفية والإبداعية لديهم، ويدعم في الوقت ذاته المكانة الريادية التي تتمتع بها الهيئة كمؤسسة مبتكِرة على المستويين الوطني والعالمي».

وتابع: «نتطلع من خلال هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الهيئة وجامعة الإمارات في جوانب معرفية وعلمية مختلفة تشمل مجالات البحوث والدرسات العلمية والمقارنات المعيارية وتنظيم اللقاءات الدورية وورش العمل المشتركة»، بالإضافة إلى العمل المشترك على تنفيذ المبادرات والمشاريع المجتمعية التي تخدم سياسات وأهداف المؤسستين بما يدعم مسيرة التنمية الشاملة في دبي.

من جانبه، أكد النعيمي، أن توقيع هذه المذكرة يأتي في ظل حرص ومتابعة معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الرئيس الأعلى للجامعة، نحو إلتزام الجامعة بالإسهام العلمي والبحثي والمعرفي من خلال إعداد خريجين متميزين لدفع مسيرة التنمية المستدامة في مختلف القطاعات الاستراتيجية وذات الأهمية الوطنية.

وقال «تعمل الجامعة باستمرار على تطوير قدرات البحث العلمي والابتكار في المجالات ذات الأهمية الوطنية والإقليمية وتعزير الشركات مع مؤسسات المجتمع المختلفة من خلال التأكيد على دورها الرائد في نقل المعرفة والمهارات لخدمة المجتمع، والإسهام بفاعلية في وضع الحلول المبتكرة للتحديات التي تواجه المجتمع، ما تجلى في العديد من مذكرات التفاهم مع قطاعات متنوعة من مؤسسات المجتمع».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا