• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«المؤهلات»: 100% نسبة التوطين في الوظائف القيادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 أغسطس 2016

أبوظبي (وام)

أكد الدكتور ثاني المهيري مدير عام الهيئة الوطنية للمؤهلات، أن نسبة التوطين في الوظائف القيادية والإشرافية بلغت 100% فيما بلغت النسبة العامة للتوطين في الهيئة 75%، مشيرا إلى سعي الهيئة لتحقيق الاستفادة القصوى من مخرجات التعليم والتدريب.

وأضاف أن الهيئة أطلقت خدمة الاعتراف بالمؤهلات الأجنبية الدولية المهنية والتطبيقية في الثاني من فبراير للعام الحالي لتشمل في مرحلتها الأولى التي دخلت حيز التنفيذ تقديم خدمة الاعتراف بالمؤهلات التي تم الحصول عليها من دول لديها نظام وطني للمؤهلات مماثل، لما ما متبع في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي اعتمدت الهيئة بموجبها مؤهلات مهنية وتطبيقية ل 156 من حملة المؤهلات خلال عام 2016.. كما قامت الهيئة باعتماد سبع من المؤسسات التعليمية والتدريبية، وتجاوز عدد المؤسسات التعليمية والتدريبية المسجلة في نظام تسجيل المؤسسات التعليمية والتدريبية 200 مركز ومؤسسة مسجلة في النظام.

وحول المشاريع التي تزمع الهيئة تنفيذها خلال الأعوام 2016-2017.. أوضح أن الهيئة بدأت التنفيذ الفعلي لتفعيل عدد من خدمات الهيئة النوعية ذات الفائدة للأفراد والمؤسسات التعليمية والتدريبية، والتي تبلغ 34 خدمة منها ما بدأ بالفعل، ومنها ما سيبدأ مع بداية عام2017 وهي خدمات متنوعة تخدم قطاعا عريضا من أفراد المجتمع إلى جانب القطاعات الاقتصادية، ومن أهمها والتي تعد ذات أولوية خدمة تسجيل المؤسسات التعليمية والتدريبية في الهيئة، والتي تهدف في المقام الأول إلى تنظيم عملية منح المؤهلات وضمان جودة مخرجاتها حسب مستويات المنظومة ومسمياتها، وكذلك خدمة تسجيل المدققين والمقيمين في دليل الهيئة وخدمة وحدة معيار المهارات الوظيفية الأجنبية، وجميعها خدمات جديدة في مضمونها وآليات تنفيذها.

وقال المهيري: الهيئة حققت نتائج ملموسة في مؤشرات تقديم الخدمات الذكية بنسبة تحول 100% في خدمة تسجيل المراكز التدريبية، وتعمل حاليا على تحويل جميع خدماتها الإلكترونية إلى خدمات ذكية، والوصول للمتعاملين المستفيدين من خدماتها دون الحاجة الى مراجعة مراكز خدمات المتعاملين لإنجاز معاملاتهم المختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض