• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

خلال اجتماع في مسقط بمشاركة المركز الوطني

إقرار «خارطة النظام الإحصائي» لدول «التعاون» 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أقر مجلس إدارة المركز الإحصائي الخليجي لدول «التعاون» خلال اجتماع عقده مؤخراً بالعاصمة العمانية مسقط ، خارطة الطريق للنظام الإحصائي لدول المجلس للفترة 2015 - 2020، والتي تتضمن تنفيذ عدد من المسوح الإحصائية المشتركة في دول المجلس خلال الخمس سنوات المقبلة، بحسب راشد خميس السويدي مدير عام المركز الوطني للإحصاء والذي ترأس وفد الدولة خلال الاجتماع.

وقال السويدي في بيان صحفي أمس» تهدف خارطة طريق النظام الإحصائي لدول «التعاون» إلى رفد مستخدمي البيانات داخل دول المجلس وخارجه ببيانات متسقة في المرجعية الزمنية والمنهجية»، إضافة إلى مراحل التحضير للتعداد السكاني في دول المجلس، الذي سيعتمد على السجلات الإدارية كمصدر للبيانات، والمقرر تنفيذه في عام 2020.

كما تم استعراض مبادرة البيانات الكبيرة التي تقدم بها المركز الوطني للإحصاء، ومناقشة التعاون مع المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والشعبة الإحصائية بالأمم المتحدة ( UNSD) لتنظيم مؤتمر حول البيانات الكبيرة خلال 2015، واجتماع فريق الخبراء المعني بهذا الموضوع.

كما استعرض الاجتماع الذي عقد بمشاركة رؤساء الأجهزة الإحصائية في دول مجلس التعاون وعبد القادر المساوى المدير التنفيذي للقطاعات الإحصائية في المركز الوطني للإحصاء، توصيات اجتماعات اللجان الفنية وفرق العمل، ومحضر الاجتماع الثاني لفريق عمل المعلومات الإحصائية الجغرافية المكانية.

وأكد السويدي، أن المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، يشكل إضافة مميزة للتعاون المثمر بين دول المجلس في مجال العمل والتعاون المشترك في جميع المجالات، وتكامل الطاقات بين المركز والأجهزة الإحصائية الوطنية في دول المجلس، من خلال تعظيم الاستفادة من الخبرات والموارد المُتاحة بما يخدم العملية الإحصائية الرسمية للدول الأعضاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا