• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

السفير العراقي في القاهرة: قطر تفاوضت مع إرهابيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يونيو 2017

القاهرة (وكالات)

قال السفير العراقي لدى القاهرة، المندوب الدائم لبلاده في جامعة الدول العربية حبيب هادي الصدر أمس، إن قطر تفاوضت مع «إرهابيين» اختطفوا رعاياها في العراق دون علم الحكومة العراقية.

وأوضح أن العراق صادر مبلغ الفدية قبل أن تسلمها قطر لجماعة مسلحة مقابل الإفراج عن مواطنيها بالعراق، مشيرا إلى أن هذه الفدية تم التحفظ عليها في المطار في مكان آمن.

واعتبر أن ذلك مخالف للقوانين، مشدداً على أن العراق لن يسمح بوصول هذه المبالغ إلى الخاطفين الإرهابين المجرمين، لافتا إلى استعداد العراق لتقديم كافة المعلومات والبيانات حول هذا الموضوع في مجلس الأمن. وأكد أن قطر تفاوضت مع تلك الجماعات الإرهابية دون علم الحكومة العراقية».

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد أكد أن العراق لا يزال لديه مئات الملايين من الدولارات التي أرسلتها قطر للإفراج عن أعضاء من العائلة الحاكمة في أبريل بعد خطفهم في 2015. وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن بعض الأموال انتهى بها الأمر لميليشيات في إيران. وقال العبادي للتلفزيون الرسمي، إن الأموال موجودة في البنك المركزي في بغداد، انتظاراً لقرار بشأن ماذا يتعين العمل بها. من جهته، قال رئيس المجلس الموحد لعشائر بغداد والمحافظات الست رعد السليمان، إن المجلس سيرفع دعوى ضد قطر بسبب دعمها لتنظيم «داعش» الإرهابي الذي سبب دماراً وتمزيقاً في العراق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا