• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بكين تصدر قائمة «سوداء» بسلوكيات السائحين الصينيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 أبريل 2015

بكين (د ب أ)

ذكرت وسائل إعلام رسمية أمس، أن الصين سوف تدرج السياح الصينيين ذوي السلوكيات السيئة على القائمة السوداء في محاولة للحفاظ على الصورة الوطنية في الداخل والخارج.

وأوضحت إدارة السياحة الوطنية الصينية أن عرقلة وسائل النقل العام، وإلحاق الضرر بالممتلكات الخاصة والعامة، وإهانة الزي المحلي، وتخريب المعارض التاريخية، أو الدخول في أنشطة قمار أو إباحية، سوف تكون مخالفات يتم ضمها إلى قاعدة البيانات الوطنية.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن المنتهكين سوف يدرجون على القائمة السوداء لعامين، بحسب قواعد الإدارة التي أصبحت سارية المفعول من الأسبوع الجاري.

وتأتي هذه القواعد وسط تنامي الاهتمام العالمي بسلوك السياح الصينيين، ومن بينها موجة أخيرة من فتح المسافرين أبواب الطوارئ في الطائرات.

ولم تحدد إدارة السياحة طبيعة العقوبات الناتجة عن الإدراج على القائمة السوداء، ولكن وكالة شينخوا ذكرت أن سلطات السياحة يمكنها الإبلاغ عن المنتهكين لدى سلطات الأمن والجمارك والنقل وإدارة الائتمان بالبنك المركزي.

وقال ليو سيمين، الذي يعمل لدى رابطة السياحة في بكين للوكالة المملوكة للبلاد، إن القائمة السوداء تعتبر رادعا أكثر منها عقوبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا