• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تتلقى بلاغا بسرقة متجر مجوهرات.. لكنها لم تتحرك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 أبريل 2015

ا ف ب

أقرت شرطة العاصمة البريطانية بأنها تلقت بلاغا اثر تشغيل جهاز الإنذار خلال عملية سرقة قبل أيام في أحد محال حي تجار الماس في لندن لكنها لم تتحرك.

وخلال هذه السرقة التي تبدو أنها من بين الأكبر من نوعها في تاريخ بريطانيا، فتح اللصوص 72 خزنة في متجر "هاتن غاردن سيف ديبوزيت ليميتد" بعضها كانت فارغة بحسب الشرطة.

وأشارت شرطة سكوتلاند يارد في بيان الى انها تلقت اتصالا بعيد منتصف ليل الخميس الجمعة من الاسبوع الفائت من الشركة المسؤولة عن امن المبنى لافتة الى انه جرى تفعيل جهاز الانذار خلال هذه الحادثة.

وأوضح البيان أن الاتصال صنف ضمن خانة الاتصالات التي "لا تستدعي اي تجاوب من الشرطة". لكن سكوتلاند يارد قررت اجراء تحقيق بشأن السبب الذي دفع إلى إعطاء هذا التصنيف للاتصال.

وختم البيان "من المبكر جدا التكهن عما اذا كان لطريقة التعامل مع الاتصال تأثير على نتيجة الحادثة".

ولم يتم اكتشاف السرقة سوى الثلاثاء بعد ايام عدة من الاقفال في بريطانيا بسبب عطلة عيد الفصح التي استمرت من الجمعة حتى الاثنين ضمنا.

واختبأ اللصوص في المبنى ثم انتقلوا عبر فتحة المصعد للنزول الى قاعة الخزنات الواقعة تحت الارض قبل ان يفتحوا احد الجدران بسماكة مترين والمصنوع من الخرسانة المسلحة بالاستعانة بمعدات ثقيلة.

ولم تقدم وحدة "فلايينغ سكواد" التابعة لشرطة سكوتلاند يارد والمتخصصة في عمليات السطو، اي تقديرات بشأن قيمة المسروقات الا ان وسائل الاعلام البريطانية اشارت الى انها قد تصل الى 200 مليون جنيه استرليني (292,63 مليون دولار).  

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا