السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

تتلقى بلاغا بسرقة متجر مجوهرات.. لكنها لم تتحرك

تتلقى بلاغا بسرقة متجر مجوهرات.. لكنها لم تتحرك
12 ابريل 2015 21:11

أقرت شرطة العاصمة البريطانية بأنها تلقت بلاغا اثر تشغيل جهاز الإنذار خلال عملية سرقة قبل أيام في أحد محال حي تجار الماس في لندن لكنها لم تتحرك.

وخلال هذه السرقة التي تبدو أنها من بين الأكبر من نوعها في تاريخ بريطانيا، فتح اللصوص 72 خزنة في متجر "هاتن غاردن سيف ديبوزيت ليميتد" بعضها كانت فارغة بحسب الشرطة.

وأشارت شرطة سكوتلاند يارد في بيان الى انها تلقت اتصالا بعيد منتصف ليل الخميس الجمعة من الاسبوع الفائت من الشركة المسؤولة عن امن المبنى لافتة الى انه جرى تفعيل جهاز الانذار خلال هذه الحادثة.

وأوضح البيان أن الاتصال صنف ضمن خانة الاتصالات التي "لا تستدعي اي تجاوب من الشرطة". لكن سكوتلاند يارد قررت اجراء تحقيق بشأن السبب الذي دفع إلى إعطاء هذا التصنيف للاتصال.

وختم البيان "من المبكر جدا التكهن عما اذا كان لطريقة التعامل مع الاتصال تأثير على نتيجة الحادثة".

ولم يتم اكتشاف السرقة سوى الثلاثاء بعد ايام عدة من الاقفال في بريطانيا بسبب عطلة عيد الفصح التي استمرت من الجمعة حتى الاثنين ضمنا.

واختبأ اللصوص في المبنى ثم انتقلوا عبر فتحة المصعد للنزول الى قاعة الخزنات الواقعة تحت الارض قبل ان يفتحوا احد الجدران بسماكة مترين والمصنوع من الخرسانة المسلحة بالاستعانة بمعدات ثقيلة.

ولم تقدم وحدة "فلايينغ سكواد" التابعة لشرطة سكوتلاند يارد والمتخصصة في عمليات السطو، اي تقديرات بشأن قيمة المسروقات الا ان وسائل الاعلام البريطانية اشارت الى انها قد تصل الى 200 مليون جنيه استرليني (292,63 مليون دولار).  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©