الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

35 قتيلا في استهداف مطار عسكري بالسويداء

35 قتيلا في استهداف مطار عسكري بالسويداء
11 ابريل 2015 16:00

تمكنت القوات النظامية السورية من صد هجوم لمجموعات مسلحة في محيط مطار عسكري رئيسي في محافظة السويداء في جنوب سوريا، بعد معارك قتل فيها 35 عنصرا من الطرفين، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، اليوم السبت، "حصل هجوم امس الجمعة في محيط مطار خلخلة في ريف السويداء"، مرجحا ان يكون منفذوه من عناصر تنظيم "داعش"، ومضيفا ان قوات النظام تمكنت من صد الهجوم.

وقتل في الهجوم والمعارك التي تركزت في منطقة تل ظلفع ومحيطها شرق مطار خلخلة العسكري، عشرون عنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها و15 مقاتلا من المهاجمين.

واكدت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) وقوع الهجوم، واوردت ان "وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولات ارهابيين من تنظيم داعش التسلل باتجاه قريتي ظلفع وابو حارات بريف السويداء الشمالي وأوقعت العشرات منهم قتلى ومصابين".

واشارت الى ان "مناطق في ريف السويداء الشمالي والشمالي الشرقي الممتد مع البادية" غالبا ما تتعرض لعمليات "تسلل" من تنظيم "داعش" عبر البادية الممتدة الى الحدود الاردنية.

وهذه ليست المرة الاولى التي تتعرض فيها هذه المنطقة لهجوم.

ويقع المطار قرب طريق رئيسي يربط دمشق ومدينة السويداء الواقعتين تحت سيطرة قوات النظام. وتقع منطقة تل ظلفع على مقربة من حدود محافظة دمشق. وتضم محافظة السويداء عددا كبيرا من الدروز وقد بقيت اجمالا في منأى عن اعمال العنف في مناطقها الداخلية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©