• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

دانت حصار النظام السوري وجددت دعم الحل السياسي وفق «جنيف 1»

الإمارات تؤيد مقترحاً أممياً لهدنة إنسانية في حلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 أغسطس 2016

أبوظبي، عواصم (وام، وكالات)

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة أمس، عن قلقها البالغ إزاء الوضع الانساني المأساوي في مدينة حلب، واستهجانها لاستهداف المدنيين في ظل التقارير التي تتحدث عن منع وصول المواد الإنسانية الضرورية إلى مئات الآلاف من السكان المحاصرين، خاصة شرق المدينة.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها تأييد دولة الإمارات لمقترح الأمم المتحدة وقف الأعمال العسكرية لمدة ثمان وأربعين ساعة لإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين المحاصرين، وطالبت المجتمع الدولي بأن يكون الوضع الإنساني في المدينة في مقدمة اهتماماته.

وأوضحت الوزارة أن دولة الإمارات تتابع عن كثب الاتصالات الأميركية - الروسية الجارية بشأن سوريا وتأمل في نجاحها لإنهاء معاناة الشعب السوري التي تعددت فصولها وطال أمدها.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في ختام بيانها «إن دولة الإمارات إذ تدين حصار النظام السوري للمدينة وما خلفه من مآس لسكانها، تؤكد مجددا أهمية الحل السياسي في سوريا وفق مرجعية (جنيف 1)، وتشدد على أن لا حل عسكريا في سوريا وأن غياب هذه القناعة لدى الأطراف كافة سيطيل أمد مأساة سوريا ويزيد معاناة شعبها». وفي شأن متصل، أعلنت المعارضة السورية المسلحة صباح أمس سيطرتها على المزيد من المناطق غرب مدينة حلب ومقتل العشرات في صفوف قوات النظام والمليشيات، وتمكنها من إخراج عشرات العائلات من المحاصرين، بينما سقط ثلاثة قتلى جراء غارات على أحياء حلب. وقال «جيش الفتح» التابع للمعارضة إنه سيطر على حي «مشروع 1070 شقة» (غرب حلب)، بينما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن المعارضة تمكنت من إخراج 60 عائلة من المنطقة بعيدا عن جبهات القتال، حيث تخوض معارك لفك الحصار عن الأحياء الشرقية.

وتسعى المعارضة بذلك إلى قطع الطريق الدولي الواصل بين دمشق وحلب، لتقطع بذلك طريقا رئيسيا لإمداد النظام، كما تسعى لوصل مناطق سيطرتها في كل من شمال محافظة حلب وريفيها الغربي والجنوبي. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا