• الجمعة 27 جمادى الأولى 1438هـ - 24 فبراير 2017م

كيري يحث لافروف على المساعدة في تنفيذ اتفاق جنيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

يو بي أي

حث وزير الخارجية الأميركي، جون كيري نظيره الروسي سيرغي لافروف، على اتخاذ خطوات ملموسة بغية المساعدة في تنفيذ اتفاق جنيف الرامي إلى إنهاء الأزمة الأوكرانية.

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، جين بساكي عن اتصال كيري ولافروف، مشيرة إلى ان وزير الخارجية الأميركي حث نظيره الروسي على القيام بخطوات ملموسة للمساعدة في تنقيذ اتفاق جنيف، بما في ذلك دعوة الانفصاليين علناً لإخلاء المياني والحواجز غير الشرعية، وقبول العفو ومعالجة المشاكل سياسياً.

كما دعا كيري روسيا لتعيين دبلوماسي رفيع حتى يعمل مع بعثة منظمة الأمن والتعاون الأوروبي في شرق أوكرانيا، بغية التوضيح للانفصاليين بان روسيا تدعم الاتفاق وتريد تراجع حدة التصعيد.

وطالبها بـالإعلان عن رفض احتجاز صحافيين وأبرياء آخرين كرهائن، والانضمام إلى الولايات المتحدة في الدعوة للإفراج فوراُ عن إيرما كرات.

وإذ لفت إلى تعهد الحكومة الأوكرانية بإجراء تحقيق كامل بالأحداث العنيفة بسلافيانسك، طلب كيري من موسكو أن تتوقف عن الحكم عمن هو المسؤول إلى أن ينتهي التحقيق.

وحث روسيا على إظهار التزامها ببيان جنيف بالأقوال والأفعال، تماماً كما فعلت أوكرانيا، مشيراً إلى انه من دون تطبيق يبقى البيان المشترك الذي تم التوصل غليه في جنيف مجرد قصاصة من الورق، وما هو ضروري في تراجع حقيق في حدة التصعيد. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا