• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

هيئة صياغة مشروع الدستور الليبي تنتخب رئاستها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

أ ف ب

انتخبت الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الدائم في ليبيا في وقت متأخر من مساء الإثنين هيئة رئاستها، وذلك في أول جلسة عقدتها في مقرها الدائم في مدينة البيضاء (شرق)، كما أعلن المتحدث باسمها لوكالة فرانس برس.

وقال مدير المركز الإعلامي لديوان الهيئة الناجي الحربي إن "الهيئة اختارت عضوها علي الترهوني لرئاسة الهيئة بأغلبية أصوات الأعضاء".

والترهوني "ليبرالي" معارض سابق لنظام معمر القذافي عاد إلى ليبيا في الأيام الأولى للثورة التي أسقطت النظام السابق في العام 2011، وتولى مباشرة عقب عودته ملف الاقتصاد والمالية والنفط في المكتب التنفيذي للمجلس الوطني الانتقالي السابق الذي قاد مرحلة الثورة.

وأضاف الحربي أن "الهيئة اختارت العضو الجيلاني عبد السلام ارحومة نائبا لرئيس الهيئة فيما اختارت العضو رمضان التويجر مقررا لها".

والتويجر هو أصغر أعضاء الهيئة سنا، تولى منصب مقرر الهيئة في الجلسة الافتتاحية للهيئة وبقي فيه بعد انتخابه من قبل الأعضاء. وترأس الجلسة الافتتاحية المستشار في المحكمة العليا العضو التواتي بوشاح كونه أكبر الأعضاء سنا، وذلك بحسب ما يقتضيه قانون انتخابات الهيئة.

وانطلقت الإثنين أعمال الهيئة في مقرها بمدينة البيضاء (1200 كلم شرق العاصمة طرابلس) والتي يتوقع أن تقرر خلال هذه الأيام لائحة تنظم عملها. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا