• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

7 حوادث دهس وحالة وفاة بالشارقة خلال العام بسبب الدراجات الهوائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

بلغ عدد حوادث دهس الدراجات الهوائية خلال الربع الأول من العام الحالي بالشارقة 7 حوادث نتج عنها حالة وفاة واحدة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2013 الذي بلغ 11 حادثاً نتج عنها حالة وفاة، وفق إحصائية إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة. وأفادت القيادة العامة لشرطة الشارقة أنها تسعى للمحافظة على سلامة مستخدمي الطرق ونشر ثقافة الاستخدام الأمثل للدرجات الهوائية على الطرقات العامة من خلال تحقيق الأهداف الموضوعـة حول خفض معدلات الحوادث المرورية إلى أدنى المستويات انسجاماً مع خطط واستراتيجية وزارة الداخلية الذي يحقق السلامة المرورية للجميع.

وأشار الرائد عبدالرحمن خاطر مدير فرع التوعية والتنسيق المروري بشرطة الشارقة إلى أن هناك عددا من مستخدمي الدراجات الهوائية لا يتقيدون بقواعد الأمن والسلامة الواجب اتخاذها حين التنقل بالدراجة الهوائية خصوصاً بعض الفئات التي تستخدم الدراجات كوسيلة تنقل أساسية، مما يسبب لهم العديد من الحوادث التي يجهلون عقباها.

وناشد جميع مستخدمي الدراجات الهوائية باتخاذ كافة تدابير السلامة الكافية لحمايتهم ومن بينها استخدام الخوذة لحماية الرأس والسترة الفوسفورية لتسهيل رؤيتهم من قبل السائقين، كما طالب الرائد خاطر أفراد الجمهور التعاون مع الشرطة لتوعية راكبي الدراجات الهوائية على الالتزام بقواعد المرور وعدم تعريض سلامتهم وسلامة الآخرين للخطر والحرص على عبور الطريق من الأماكن المحددة للعبور.

وأكد خاطر أن عدداً من حوادث الدهس التي وقعت خلال الفترة الماضية راح ضحيتها بعض مستخدمي الدراجات الهوائية أثناء عبورهم للطريق بصورة خاطئة دون التأكد من خلو الطريق من المركبات وفي أماكن غير مخصصة للعبور، وقد حدث ذلك على بعض الطرق الداخلية بمدينة الشارقة وعدد من الطرق الخارجية السريعة والمناطق الصناعية. (الشارقة – الاتحاد).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض