• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أوروبا تحذر من يحاول تخريب المفاوضات

حفتر: الجيش الليبي مستعد لتحرير بنغازي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 أبريل 2015

عواصم (وكالات)

أعلن القائد العام للقوات المسلحة الليبية، الفريق أول خليفة حفتر، عن اكتمال استعدادات الجيش الليبي عسكرياً وميدانياً لتحرير مدينة بنغازي.

ونظراً للوضع الراهن في بنغازي، أصدرت القيادة العام للقوات المسلحة الليبية، قراراً بتعيين العقيد محمد العبدلي آمراً لمنطقة بنغازي العسكرية، تمهيداً لإنهاء القتال الدائر في المدينة، التي أعلنها مجلس النواب مدينة منكوبة.

وكانت قوات الجيش الليبي استعادت السيطرة على معسكر الشرطة العسكرية في بنغازي، الواقع في منطقة الهواري، بعد أيام قليلة من سيطرة ميليشيات ما يعرف بمجلس شورى بنغازي المتطرف على المقر الأمني.

إلى ذلك، دعا المجلس المحلي لبنغازي، أعضاء مجلس النواب من المدينة، لعقد اجتماع مشترك بأسرع وقت ممكن، نظرا للوضع الراهن الذي تمر به بنغازي، وما تشهده من أحداث لا يزال أثرها السلبي قائماً على مستوى الخدمات المقدمة لسكانها على كافة الصعد.

إلى ذلك، حذرت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني أمس «من يواصلون العمل على تخريب المفاوضات» بين ممثلي برلماني وحكومتي ليبيا لتشكيل حكومة موحدة.

وقالت موجيريني «على كل المجموعات في ليبيا أن تمتنع عن أي عمل من شأنه زيادة التوتر في حين ان كل الأطراف الليبية منخرطة في مرحلة حاسمة من الحوار السياسي».وأضافت في بيان «المجتمع الدولي سيسمي أولئك الذين يواصلون تخريب المفاوضات وستتم محاسبتهم على أعمالهم». وتبنى الاتحاد الاوروبي نصا يتيح تكوين لائحة سوداء للمتهمين بعرقلة العملية السلمية يتيح تجميد أموالهم في اوروبا. وقالت موغيريني «ادعو كل المشاركين الى الحوار بحسن نية وبروح المصالحة والتوافق»

وتعرض موغيريني في 20 ابريل على وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي سيناريوهات مختلفة لارسال مهمة اوروبية الى ليبيا ما ان يتم تشكيل حكومة موحدة وفي حال طلبت هذه الحكومة ذلك.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا