• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

تمديد تطعيم الإنفلونزا في «المشرف مول» حتى يوم السبت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يناير 2017

أبوظبي (منى الحمودي)

بلغ عدد الذين تلقوا تطعيم الإنفلونزا الموسمية في المشرف مول ‪1826‬ شخصا، وذلك منذ بدء الحملة في المول حتى مساء أمس (الثلاثاء).

ونظراً للإقبال الشديد على التطعيم، تم تمديد الفترة الزمنية المخصصة للتطعيم في المشرف مول حتى يوم السبت المقبل. وسجل يوم السبت الماضي أعلى نسبة متلقين للتطعيم بواقع 303 أشخاص تلقوا التطعيم.

ويأتي توفير التطعيم في الأماكن العامة تماشياً مع مبادرة هيئة الصحة بأبوظبي «أوقف العدوى – بادر بأخذ تطعيم الإنفلونزا»، حيث قامت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» بتوفير تطعيم لقاح الإنفلونزا الموسمية، وذلك في عدد من الأسواق والمراكز التجارية الكبرى والدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة في أبوظبي والعين.

وعلقت الدكتورة منى الطنيجي، استشارية طب الأسرة في مركز البطين الصحي، «ننصح جميع من هم فوق عمر الستة أشهر بأخذ لقاح الإنفلونزا، حيث يعد اللقاح الطريقة الأمثل للوقاية من المرض، وبالأخص للفئات الأكثر عرضة للإصابة مثل الذين يعانون من الأمراض المزمنة، والذين يبلغ عمرهم فوق 65 عاماً والحجاج والمعتمرين والنساء الحوامل والمدخنين ومن يتلقون علاجاً يضعف من قدرة جهاز المناعة وتلف الطحال واستئصاله».

واضافت الطنيجي أنه «بعكس ما يعتقده البعض، لا يسبب اللقاح الإصابة بالمرض، بل على العكس يقي من الإصابة بالإنفلونزا الموسمية لمدة عام كامل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا