• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

وزير الدفاع العراقي: تحرير الموصل يحتاج مستلزمات كبيرة

العبادي: «داعش» بدأ يتقهقر ونحتاج إلى دعم عسكري دولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يناير 2015

هدى جاسم (بغداد)

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن تنظيم داعش بدأ يتقهقر، داعيا المجتمع الدول إلى دعم العراق بالمزيد من الأسلحة والمعدات العسكرية لإنهاء وجود التنظيم المتطرف.

واشار العبادي إلى أن «قواتنا الأمنية عازمة على تطهير كل مناطق العراق من هذا التنظيم الارهابي وانها حققت انتصارات باهرة، وقد بدأ هذا العدو بالتقهقر ونحتاج الى المزيد من الدعم من قبل المجتمع الدولي في مختلف المجالات للاسراع في القضاء عليه».

واوضح ان «رغم التحديات التي يمر بها العراق ومن ضمنها انخفاض إيراداته المالية بسبب انخفاض أسعار النفط العالمية إلا إننا نسعى لإعمار المناطق المحررة من هذا التنظيم الإرهابي وقد خصصنا مبالغ لها وندعو الدول للمساهمة وبشكل فاعل في صندوق اعمار المناطق التي تضررت متعهداتحرير محافظة الانبار بشكل كامل .

وشدد العبادي على «اهمية ان تتضافر جهود الجميع في المحافظة لتحريرها بشكل كامل من دنس العصابات الارهابية، اذ ان تحرير المناطق المحتلة من داعش في محافظة الانبار وبقية المحافظات، يحتاج الى التكاتف ورص الصفوف بين اهالي هذه المناطق والقوات الامنية».

واضاف ان «تحرير محافظة الانبار بالكامل وطرد هذه العصابات الارهابية، سيشكل بوابة مهمة لتحرير بقية مناطق العراق باسرع وقت للبدء بعدها باعادة النازحين واعمار هذه المناطق». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا