• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

342 ألف سائق استفادوا من التطبيق خلال 6 أشهر

«سالك الذكي» يقدم 4 خدمات إضافية توفر وقت وجهد العملاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 أبريل 2015

شروق عوض

شروق عوض (دبي)

بلغ عدد مستخدمي تطبيق سالك الذكي في مرحلته الأولى خلال الفترة من منتصف سبتمبر الماضي وحتى أواخر شهر مارس الماضي 342 ألف مستخدم، بحسب المهندسة ميثاء بن عدي، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات بدبي.

وصرحت بن عدي لـ «الاتحاد» بأن الهيئة باشرت خلال الشهر الحالي بتنفيذ المرحلة الثانية من تطبيق سالك الذكي عبر إضافة أربع خدمات جديدة وتتمثل الاولى في البحث وتقديم ومتابعة طلبات الاعتراض على مخالفات سالك، الثانية فتتمثل في تسجيل بطاقة سالك، والثالثة تحديث البيانات الشخصية (رقم الهاتف المتحرك)، أما الرابعة فتتمثل في عرض الكشف الشهري للرحلات وإعادة التعبئة.

ولفتت إلى أن الهيئة وضعت نصب عينيها في خططها المستقبلية العمل على وضع اضافات لتطبيق الويب الذكي (mobilefriendlySalikwebsite: mSalik)، بهدف توفير الخدمات الموجودة على الموقع الإلكتروني ليتم استخدامها من خلال الهواتف الذكية التي لا تدعم التطبيقات المعروفة، إضافة الى العمل على تطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية على متاجر التطبيقات BlackBerryوWindows.

وأوضحت أنّ تطبيق سالك الذكي قدم في مرحلته الأولى باقة خدمات للجمهور من خلال تطبيقات الهاتف الذكي والأجهزة اللوحية المتوافرة في متاجر التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية الأكثر استخداماً والتي تشمل iOSوAndroid، وذلك بعد أن قامت الهيئة برصد متطلبات عملاء سالك من خلال عمل استبيانات عبر الموقع الإلكتروني لسالك، لفهم احتياجات وتوقعات الجمهور، كما تم الاطلاع على إحصاءات الإنترنت لمعرفة أنواع الأجهزة والمنصات الأكثر استخداماً من قبل العملاء.

وأشارت إلى أنّ أهم خدمات سالك التي يوفرها هذه التطبيق تتمثل في الاستعلام عن الرصيد وعرض رحلات سالك لفترة زمنية محددة والمركبة المرغوب بعرض رحلاتها، والاستعلام عن جميع مخالفات سالك أو عرض قائمة الرحلات غير المدفوعة والتي ستتحول إلى مخالفات في حال عدم تعبئة رصيد كافِ، والاستعلام عن المركبات باستخدام رقم بطاقة سالك أو باستخدام رقم لوحة المركبة أو عرض جميع المركبات المدرجة في حساب سالك الخاص بالمستخدم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض