• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

البلدية حررت 1100 غرامة قطف الزهور في 2014

9.5 مليون درهم سنوياً لصيانة حدائق دبي من آثار العبث

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 أبريل 2015

دينا جوني (دبي) –

دينا جوني (دبي)

كشف محمد عبد الرحمن مدير إدارة الحدائق والزراعة في بلدية دبي أن الإدارة تنفق نحو 9.5 مليون درهم سنوياً على صيانة الحدائق الكبرى في الإمارة بسبب عبث بعض المرتادين الذي يلحقون الأضرار بالنباتات والزهور والأشجار والمساحات العشبية الموزعة في الحدائق.

وقال في تصريحات خاصة بـ «الاتحاد» إنه في العام 2014، تم تحرير نحو 1100 مخالفة لزوار الحدائق في دبي بسبب قطفهم الزهور من الحدائق، علماً بأن قيمة المخالفة الواحدة تبلغ 500 درهم.

ولفت عبد الرحمن إلى أنه لدى إدارة الحدائق العامة والزراعة فريق من «مفتشي حماية المزروعات» الذي يقومون بجولات ميدانية على مدار الساعة، يتم من خلالها منع أيا كان من تشويه تصاميم الزهور التي تنفذها البلدية سواء عن طريق قطفها أو الاستلقاء والمشي عليها، ورصد المخالفين المتسببين بإتلاف النباتات بمختلف أنواعها وإصدار الغرامات المالية بحقهم وفقاً للقوانين والتشريعات الصادرة بهذا الشأن.

وقال إن الإدارة كانت طوال السنوات السابقة تعمل على توعية مرتادي الحدائق في دبي بضرورة المحافظة عليها والحرص على تركها نظيفة.

كما انها اكتفت لفترة طويلة بتوجيه الإنذارات الى كل من يحاول إلحاق الضرر بالحديقة والمنشآت التي تضمها، مشيراً إلى انه بعد انتهاء كامل المدة اللازمة لنشر التوعية والتنبيه من المواقف المضرة ببيئة الحدائق، كان لابدّ من التوجّه إلى تفعيل الإجراءات التي تفرض على الزوار الالتزام بها.

وعن أبرز المخالفات التي يرصدها المفتشون في حدائق دبي، قال عبد الرحمن انها عشر أولاها الشواء في الأماكن غير المخصصة للشواء، وتدخين الشيشة، والسباحة في حال رفع العلم الاحمر، والتجول في الحديقة بملابس السباحة، والسباحة بعد غروب الشمس(ليلاً)، والسباحة في منطقة الصخور. وكذلك عدم التزام مستخدمي الدراجات بالمضمار المخصص للدراجات، وإتلاف النباتات، وعدم الحفاظ على النظافة العامة وتخريبها، بالإضافة إلى لعب الكرة في الأماكن غير المخصصة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض