• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  01:43    محمد بن راشد يّدشن، أعمال الحفر في نفق مترو "مسار 2020"        01:44    محمد بن راشد يرعى، افتتاح القمة العالمية الرابعة للاقتصاد الاخضر في دبي        01:45    السعودية تعلن عن مشروع مدينة استثمارية مع مصر والأردن        01:48    مواجهات عنيفة بين قوات عراقية وتنظيم داعش الإرهابي قرب الموصل    

ناقشت جهود الدولة في تعزيز النهضة التعليمية

«مجالس الداخلية 2017»: الإمارات سباقة بتطبيق أرقى الممارسات العالمية في التعليم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يونيو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

ناقشت المجالس الرمضانية لوزارة الداخلية أمس الأول، موضوع «التسلح بالعلم» ضمن نقاشات هذا العام 2017 والتي تأتي تحت عنوان «أجيال تستأنف الحضارة» وينظمها مكتب ثقافة احترام القانون بوزارة الداخلية بالتعاون مع مجلس شباب الإمارات على مستوى الدولة ويتولى إداراتها إعلاميون محليون بالتنسيق مع إدارة الإعلام الأمني بالإدارة العامة للإسناد الأمني بوزارة الداخلية.

وأجمع المتحدثون في المجالس على أن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، خطت طريقها بين دول العالم المتقدم بإنجازاتها المستندة إلى خطط علمية، وتوسيع دائرة العلم والثقافة وجعلهما ثقافة يومية لأبناء الإمارات.

واستندت النقاشات على مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بأن «رهان الإمارات على شباب متسلح بالعلم والمعرفة والإيمان»، ومقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة «رحلتكم رحلة جيل من أجل وطن.. أنتم جيل مُهمّة.. بلادكم تتشرف بكم».

وأكد المشاركون، وجود بنية علمية إماراتية أكاديمية متميزة، وكوادر مؤهلة مدربة، قادرة على تسليح الأجيال بالعلم النافع الذي يستفاد به في مسيرة التنمية في الدولة، مشيرين إلى أن الاستثمار بالإنسان هو الاستثمار الحقيقي في الدولة واستئناف الحضارة لا يكون إلا بجيل متسلح بالعلم قادر على صناعة التاريخ من خلال فكره الحضاري.

العلم سلاح للأجيال ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا