• الاثنين 25 شعبان 1438هـ - 22 مايو 2017م

بطاقات الأولمبياد في كورنيش أبوظبي 5 مارس

المسار المدهش يستضيف «افتتاحية» سلسلة الترايثلون العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تستضيف أبوظبي للسنة الثانية على التوالي المرحلة الأولى من بطولة العالم للاتحاد الدولي للترايثلون 5 مارس المقبل على كورنيش العاصمة، ويجمع الحدث نخبة من أفضل الرياضيين في العالم بقيادة متنافسين أولمبيين يتسابقون على مسار مسافة أولمبية لأول مرّة في الإمارات.

وقالت ماريسول كاسادو رئيسة الاتحاد الدولي للترايثلون عضو اللجنة الأولمبية الدولية «الموسم الأولمبي هو مرحلة مهمة للغاية لبطولة العالم للاتحاد الدولي للترايثلون، إذ إنه بمثابة محفز لنمو هذه الرياضة في المنطقة وجميع أنحاء العالم، وسيكون تحدي أبوظبي أحد أهمّ السباقات المحورية لسلسلة البطولة لأسباب عدة. فنحن نتوقع مشاركة قوية لهذه السنة خاصةً في أبوظبي، إذ إنّ العديد من الأبطال الأولمبيين يعتبرون هذا السباق مرحلة أساسية في التحضير لـ «ريو»، ويسعى البعض الآخر إلى تحقيق علامة أولمبية مؤهلة لفرقهم الوطنية في أبوظبي. وكلّما تأهل الرياضيون للأولمبياد عاجلاً كان ذلك أفضل لهم، لذلك يعتبر العديد من المشاركين في سباق أبوظبي أنه فرصة مثالية للتأهل في بداية الموسم».

وحققت النسخة الماضية من بطولة الترايثلون 2015 نجاحاً كبيراً وشهدت تأهل نجوم صعدوا إلى منصة التتويج بقيادة الفرنسي فنسنت لويس، والجنوب أفريقي ريتشارد موراي، والأميركي جوين يورجنسن ومتسابق برمودا فلورا دافي وتأهل جميعهم للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في ريو 2016.

ويقطع نخبة رياضيي الترايثلون هذا العام المسار الأولمبي لأول مرة على كورنيش أبوظبي في المسار المدهش، والذي يضمّ: 1500 متر سباحة، 40 كم دراجات، 10 كم جري. ويتوقع المنظمون تجمعا جديدا من النجوم مماثلاً للمجموعة التي شاركت السنة الماضية، والتي ضمّت أفضل عشرة من الرياضيين الذكور في العالم وثمانية من أفضل عشرة من فئة السيدات.

من جهته قال أحمد عبد الله القبيسي مدير إدارة التسويق والاتصال بمجلس أبوظبي الرياضي «يعتبر السباق الأعلى الذي يقام في المنطقة، لأنه يضمّ أبطالا أولمبيين وعالميين، ونتطلع بفارغ الصبر إلى عطلة نهاية أسبوع لا تنسى في الميدان الذي سيجمع ألمع المتنافسين الرياضيين وأكثر من 2000 مشارك». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا