• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

تحت شعار «الخير فينا وأنتم أهله» وبحضور أكثر من 200 سيدة

«نماء» تستعرض مسيرة 3 أجيال للرائدات الإماراتيات في ملتقاها الرمضاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يونيو 2017

لمياء الهرمودي (الشارقة)

سلطت مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة الضوء على تجارب نسوية بالغة الثراء ومسيرة حافلة بالإنجازات لسيدات إماراتيات بارزات يمثلن ثلاثة أجيال متعاقبة: جدات، وأمهات، وحفيدات.

جاء ذلك، خلال الملتقى الرمضاني، الذي نظمته مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة مساء أمس الأول تحت شعار «الخير فينا وأنتم أهله».

وأشادت المتحدثات في الملتقى بدور الآباء المؤسسين لدولة الإمارات العربية المتحدة في غرس مبادئ حب الخير والإيثار وإغاثة المحتاجين، وتمكين الضعفاء، وغيرها من القيم الإماراتية الأصيلة، حيث تنعكس هذه القيم والأخلاق على السمعة الطيبة والصورة المشرفة التي تتحلى بهما الدولة بين شعوب العالم.

واطّلعت الحاضرات، اللواتي تجاوز عددهن الـ 200 سيدة، على تفاصيل التجارب الملهمة لصفوة المتحدثات أمثال الدكتورة نورة المدفع، أول سيدة إماراتية تحصل على شهادة الدكتوراه من الولايات المتحدة وأول مديرة إماراتية لمدرسة الزهراء، وعائشة المدفع، العضوة في الفريق النسائي الذي أسست أول جمعية نسائية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومديرة جمعية الاتحاد النسائي بالشارقة في الثمانينيات، وكذلك اليازية السويدي، لاعبة كرة سلة في المنتخب الوطني، وفاطمة المغني، سيدة أعمال وعضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة سابقاً، ورئيسة مجلس سيدات أعمال الشارقة في الفترة من 2007 وحتى 2009، والدكتورة مروة النقبي، الصيدلانية في مستشفى خورفكان بالشارقة، وشهرزاد الأنصاري، العضو المتطوع في جمعية مرشدات الإمارات ومديرة سابقة لمدرسة ثانوية في الشارقة.

وأكدت ريم بن كرم، مديرة مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، أن العطاء قيمة أخلاقية تثري المخزون الفكري والروحي للفرد، وتهذب النفس وتزرع فيها الإيجابية والإقبال على الحياة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا