• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

المنطقة الطبية خاطبت الوزارة لتوفير الأدوية اللازمة

مراجعو مركز راشد للسكري بعجمان يشكون من عدم توافر الأدوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

آمنة النعيمي (عجمان)

طالب عدد من مراجعي مركز راشد للسكري في عجمان، بضرورة توفير الأدوية اللازمة نظراً لعدم توافر بعضها، خاصة باهظة الثمن منها، ما يضطر المرضى للتوجه إلى مستشفيات أخرى أو تكبد شرائها على نفقتهم الخاصة، وأكدت طبية عجمان متمثلة في مديرها حمد تريم، أن المنطقة لا تتوانى في توفير العلاجات الحديثة الموصوفة من أطباء مركز راشد للسكر التي يرفع بها المركز تقريراً سنوياً للوزارة من أجل توفيرها، إلا أن ارتفاع عدد المراجعين والمرضى يؤدي إلى نفادها بسرعة.

وأضاف أن المنطقة خاطبت الوزارة من أجل توفير الكميات اللازمة من الأدوية الحديثة التي تفي بعدد مراجعي المركز ويصفها الأطباء لما لها من فعالية في العلاج باعتبارها تمثل آخر ما توصل إليه في علاج السكر، مؤكداً أن الوزارة لا تألو جهداً في توفيرها وتغطية أي نقص يمكن أن يحصل. وقد أجمع المرضى على الخدمة النوعية المتميزة التي يقدمها المركز لهم.

إلى ذلك، أشار حمد تريم إلى أن المركز دشن مطلع الشهر الحالي، عيادة خاصة للأسنان، تعتبر إضافة متميزة إلى المركز في توفير علاج الأسنان لمرضى السكر، وقد ارتأت الوزارة افتتاحها نتيجة الرعاية الخاصة التي يحتاجها مريض السكر في علاج الأسنان، كما فعّل المركز علاج الحوامل المصابات بالسكر، وذلك بالتنسيق مع مستشفى خليفة للنساء والولادة.

بدوره، أكد الدكتور صلاح الدين أبوسنينة مدير مركز راشد لعلاج السكري أن المركز يسعى لتوفير آخر ما توصل إليه الطب لعلاج المترددين عليه، وأشار إلى أن مركز راشد لعلاج مرضى السكري والأبحاث في عجمان أول مركز متخصص يتبع لوزارة الصحة لعلاج السكري، يهتم بعلاج مرضى السكري، والأمراض المترتبة على المرض، وقد تم افتتاحه عام 2010 ويضم ستة أقسام، وهي عيادة للسكرى وعيادة للقدم وعيادة للعيون وعيادة للعلاج الطبيعي ومختبر وصيدلية.

عناية متكاملة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض