• الأحد 04 محرم 1439هـ - 24 سبتمبر 2017م
  04:18     إيران تغلق حدودها الجوية مع إقليم كردستان العراق بطلب من حكومة بغداد    

«الموارد البشرية والتوطين»:

وحدة متنقلة تزور 55 منطقة صناعية للتوعية بقرار «الظهيرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يونيو 2017

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

تبدأ وزارة الموارد البشرية والتوطين الزيارات التوجيهية باستخدام «وحدة التوجيه المتنقلة» لأصحاب العمل والعمال في 55 موقع عمل ومنطقة صناعية على مستوى الدولة على مدار ثلاثة أشهر، وذلك بهدف التوعية بقرار وقف أنشطة العمل تحت أشعة الشمس المباشرة في وقت الظهيرة، والذي يبدأ تطبيه بعد غدٍ، كما سيتم إعداد تقرير بشكل أسبوعي عن زيارات الظهيرة في كل إمارة.

وقال قاسم جميل، مدير إدارة التوجيه في الوزارة لـ«الاتحاد»: «إن الوزارة تستخدم وحدة التوجيه المتنقلة «حافلة التوجيه»، والتي تهدف إلى الوصول إلى المناطق الصناعية ومواقع العمل على مستوى الدولة خلال الأسابيع الثلاثة الأولى، حيث سيتم زيارة 14 منطقة التي تشهد أنشطة صناعية أو بناء مثل القصيص والقوز وجبل علي وديرة وبر دبي ورأس الخور ومحيصنة وسونابور وأم رمول والسطوة ومجمع دبي للاستثمار والكرامة ونايف والنهدة».

وأضاف: «إن مفتشين اثنين من إدارتي التفتيش والتوجيه سيباشران الجولات المتنقلة خلال الأسابيع الرابع والخامس والسادس في سبع مناطق صناعية في إمارة أبوظبي، وتحديداً المصفح ومدينة إيكاد الصناعية والمفرق الصناعية وسكن العمل بالظفرة وسكن العمال بقرية الراحة».

وأشار إلى أن الأسبوعين السابع والثامن سيقوم خلالهما مندوبو الوزارة بزيارة 17 منطقة صناعية في إمارة الشارقة، إضافة إلى مناطق المجرة والشويهين والصجعة الصناعية والذيد ومليحة، مشيراً إلى أن الأسابيع الأربعة التالية (من الأسبوع التاسع إلى الثاني عشر) ستتم الزيارات التوجيهية لـ12 منطقة في كل من عجمان الصناعية والمنامة بإمارة عجمان، وجزيرة الحمرة الصناعية والرمس وإذن ومنطقة رأس الخيمة الصناعية وجلفار علاوة على زيارة مناطق بخورفكان والفجيرة.

وتأتي الزيارات للتوعية بتنفيذ قرار وقف أنشطة العمل تحت أشعة المباشرة وقت الظهيرة اعتباراً من 15 يونيو، ويستمر تطبيقه حتى 15 سبتمبر المقبل، في الوقت الذي تبدأ فيه الوزارة بزيارات توجيهية بهدف زيادة وعي أصحاب الشركات والعمال بأهمية القرار الذي يهدف إلى حماية صحة العمال وسلامتهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا