• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ضمن فعاليات حملة «أبوظبي تقرأ»

مكتبة أجيال المستقبل بالعين تستقبل الطلاب ذوي الاحتياجات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

فاطمة المطوع (العين)

نظمت مكتبة جمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل احتفالية، ضمن الأسبوع الثاني لحملة «أبوظبي تقرأ 2014»، بالتعاون مع مبادرة (ابتسامة) التي ترعاها الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة جمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل، الراعي الثقافي لحملة «أبوظبي تقرأ»، في دورتها الثانية.

واستقبلت الجمعية بمقرها بفلج هزاع عدداً من طلاب مدارس منطقة العين من ذوي الاحتياجات الخاصة فئة (الصم)، حيث استمتع الطلاب بمجموعة من الفقرات المتنوعة، شملت ورشة للرسم والأشغال اليدوية، قدمتها مدربة مختصة.

وتبارى الطلاب في تصميم العديد من المشغولات الرائعة التي لاقت استحسان الجميع، تلى ذلك عرض سينمائي لمسلسل (الفريج)، وظهور شخصية (أم خماس) أمامهم، والتي بادلتهم التحية، وشاركتهم الأغاني والألعاب.

وتأتي فعاليات مكتبة أجيال المستقبل ضمن برامج وأنشطة «أبوظبي تقرأ» في مدينة العين، بهدف تعزيز ثقافة الطفل وتنمية قدراته والارتقاء بفكره وثقافته، والعمل على بناء شخصية واعية، قادرة على التعبير عن أفكارها، وواثقة بإمكاناتها، ومتمسكة بهويتها.

وتساهم الجمعية بدور بارز في توظيف ودعم برامج الحملة منذ انطلاقتها العام الماضي، حيث تقدم العديد من الفعاليات التي تستمر حتى 24 أبريل، ويستفيد منها جميع طلاب المدارس والمجتمع المحلي ككل.

واختتمت الزيارة بتوزيع الهدايا على الأطفال الحضور من ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين بدت عليهم الفرحة والسرور، لما تركته هذه الفعاليات من انطباع خاص لدى هؤلاء الطلبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض