• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أكدت أن الصيادين لا يصدرون إنتاجهم إلا بعد توفير احتياجات السوق المحلى

جمعية صيادي رأس الخيمة تشيد بقرار وقف تصدير الأسماك وتتحفظ على آلية تطبيقه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

عماد عبدالباري (رأس الخيمة)

أشاد خليفة سيف خليفة حارب رئيس مجلس إدارة جمعية رأس الخيمة لصيادي الأسماك، بقرار وزارة البيئة والمياه، الخاص بوقف تصدير الأسماك المحلية إلى الخارج لمدة 6 أشهر اعتبارا من مطلع مايو المقبل، غير أنه تحفظت على آلية تطبيق القرار.

وكانت وزارة البيئة والمياه، قد استثنت الصيادين المواطنين وجمعيات الصيادين بالدولة، وأصحاب المزارع السمكية، وفقا للقانون، من الوقف بشرط الحصول على ترخيص للتصدير، وإذن تصدير مع كل شحنة يتم تصديرها للخارج.

وأكدت وزارة البيئة والمياه أن الهدف من القرار هو حماية الثروات البحرية، خاصة السمكية منها، وحماية الصياد المواطن، وفتح مجال العمل لتصدير الأسماك أمامه على مصراعيه، بشرط استخراج رخصة تصدير والحصول على إذن مسبق مع كل شحنة تصدير.

وأشاد خليفة سيف خليفة حارب رئيس مجلس إدارة جمعية رأس الخيمة لصيادي الأسماك، بالدور الكبير الذي تلعبه وزارة البيئة والمياه بقيادة معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد في إزالة العقبات كافة أمام الصيادين، التي تساعد الصيادين على أداء واجبهم على أكمل وجه، والمحافظة على البيئة البحرية في الدولة، لافتاً إلى أن هذا القرار يأتي في إطار حرص القيادة الرشيدة على دعم مهنة الصيد والصيادين بالدولة عامة وإمارة رأس الخيمة خاصة.

ودعا رئيس مجلس إدارة جمعية رأس الخيمة لصيادي الأسماك، الوزارة إلى النزول للميدان في مختلف إمارات الدولة لاستطلاع آراء الصيادين حول القرارات المقرر تنفيذها حتى تكون بطريقة مدروسة ومجدية للجميع، ولتمكين الصياد من تطبيقه بما يعود بالنفع عليه من دون ضرر ولا ضرار، كاشفا أنه لدى الجمعية والصيادين بعض التحفظات على ألية تطبيق القانون.

وأكد خليفة سيف خليفة حارب لـ”الاتحاد”، أن القرار لو طبق بطريقة مرضية لجميع الصيادين، سيعمل على النهوض بمهنة الصيد وتطويرها باعتبارها أحد أهم مرتكزات توفير الأمن الغذائي للمواطنين والمقيمين بالدولة، لافتا أنه يعمل في مهنة الصيد بمختلف مناطق الإمارة الساحلية 1460 صيادا مواطنا، مبينا أن صيادي الإمارة لا يقومون بتصدير إنتاجهم إلا بعد توفير كافة احتياجات السوق المحلى من ناتج صيدهم، منوها أن الأنواع التي يتم تصديرها لأسواق الدول الخليجية المجاورة من أصناف الشعري والكنعد والخباط والقباب. وأضاف خليفة حارب أن أسواق بيع السمك في الإمارة، شهدت أمس انخفاضا ملحوظا في أسعار بيع السمك بما يزيد عن 40%، حيث شهدت الأسواق وفرة في كافة أنواع الأسماك المعروضة على دكات البيع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض