• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

12 طفلاً يتلقون العلاج يومياً بعيادة الروماتيزم بمستشفى العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

تعالج عيادة طب روماتيزم الأطفال بمستشفى العين حالياً نحو 12 طفلاً من مرض التهاب المفاصل الروماتيزمي اليَفعي، الذي يتسبب في انتفاخ المفاصل، وهو من أكثر أمراض الروماتيزم انتشاراً بين الأطفال والبالغين على حد سواء، وتسعى العيادة إلى توفير خدمات الطب التأهيلي، والمهني قريباً.

وتعالج العيادة كذلك الأطفال المصابين بالأمراض الروماتيزمية الأخرى الشائعة الأخرى مثل مرض حمى البحر الأبيض المتوسط (FMF)، والذي يعتبر مرضاً التهابياً وراثياً، والذِّئبة الحمراء المعروفة أيضاً باسم SLE، وهو مرض يستطيع التأثير على جميع أعضاء الجسم.

قالت الدكتورة غزالة بالحج نائبة المدير الطبي ورئيسة أقسام الأطفال بالمستشفى، التي تمتلكها وتتولى تشغيلها شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة): تقضي رؤيتنا بأن نصبح المؤسسة الرائدة لصحة الطفل في دولة الإمارات ومن هذا المنطلق افتتحنا هذه العيادة لاستقبال الأطفال المرضى، الذين نتوقع توافدهم من جميع أنحاء الدولة نظراً لكونها من العيادات النادرة المتخصصة في طب روماتيزم الأطفال. وقال الدكتور الصادق محمد شريف، استشاري طب الأطفال في عيادة طب روماتيزم الأطفال في مستشفى العين إن الأطفال المصابين بأمراض الروماتيزم كانوا في السابق يلجؤون إلى أطباء روماتيزم المرضى البالغين، لكنهم أصبحوا يتمتعون الآن بميزة معالجتهم على أيدي أطباء متخصصين بطب الأطفال والروماتيزم على حد سواء. (العين ـ الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض