• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

نقاشات ومداخلات مثيرة في «الفريق التاسع»

مهدي علي أمنية تدريبية لكرة القدم الخليجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يناير 2013

علي معالي (دبي) - تناول برنامج “الفريق التاسع” على شاشة قناة أبوظبي الرياضية الذي يقدمه الزميل يعقوب السعدي، تحليل المباريات أمس الأول، ونال منتخبنا الوطني والمدرب مهدي علي، الكثير من الإطراء على الحالة التي ظهر عليها وتحقيقه الفوز الثاني على التوالي بنتيجة 2-1، على المنتخب البحريني الشقيق في المجموعة الأولى لـ”خليجي 21” في البحرين.

وأشاد محمد المري مدير تحرير جريدة “الوطن” القطرية في مداخلة مع السعدي، بالمدرب مهدي علي، المدير الفني لمنتخبنا الوطني لكرة القدم، وقال: “نتمنى وجود أكثر من مهدي في كرتنا الخليجية، وأتمنى أن تنتقل حمى الاعتماد على مدرب مواطن إلى بقية الاتحادات الخليجية، أسوة بالاتحاد الإماراتي الذي قدم لنا مدرباً رائعاً نعتز ونفخر به في منطقتنا”. وأضاف المري خلال مداخلة مع برنامج “الفريق التاسع” بقناة أبوظبي الرياضية: “نهنئ الكابتن مهدي على ما يقدمه من أداء رائع مع المنتخب “الأبيض” في “خليجي 21” والتأهل إلي الدور الثاني للبطولة من خلال تحقيقه الفوز الثاني في مجموعته.

وكانت الانتقادات لاذعة للمنتخب البحريني ونظيره القطري في كثير من الأحيان وحاول رياض الذوادي المحلل بالقناة الدفاع عن منتخب بلاده بكل السبل سواء بالإقناع أو بعدم الإقناع، قائلا: “نشكر البحرين على الروح العالية والأداء الجيد والعمل الإيجابي، ولو نجح الفريق البحريني في استغلال الفرص لتغيرت نتيجة المباراة بالشكل الذي يخدم مصلحة المنتخب البحريني في النهاية”.

وتابع ناظم شاكر المحلل بالقناة: “لا يوجد التركيز الكافي في صفوف البحرين، وهناك 4 فرص مؤكدة كانت كفيلة بأن تجعل البحرين يحقق الانتصار، لكن الأداء الهجومي كان مهزوزا بشكل كبير مما أثر على النتيجة العامة للمباراة والتي انتهت لقطر 2-1”.

وانتقل عارف العواني محلل القناة إلى نقطة أخرى، قائلاً: “لست أدري لماذا لم يفكر كالديرون في تحقيق التعادل على الأقل، حيث إنه لعب المباراة مجازفا بالهجوم، ونقطة كانت أفضل من لا شيء، تلك النقطة لو كانت قد تحققت لعرف قيمتها وفائدتها في المباراة الأخيرة بالمجموعة”.

ويرى جاسم أشكناني محلل القناة بأن الجماهير البحرينية خرجت حزينة للهزيمة التي تقلص من فرص الفريق في التأهل للدور الثاني، وهو ما حاول الذوادي رفضه ودار جدل كبير حول تلك النقطة، حيث كانت قناعة اشكناني قوية بأن النتيجة لها تأثيرها النفسي على الجماهير ولاعبي المنتخب، لكن رياض الذوادي ظل متمسكا برأيه بأن مستوى البحرين في تحسن كبير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا