• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

منها 45 بحثاً حول العلوم السريرية و18 بحثاً حول العلوم الأساسية

«جائزة حمدان الطبية» تستقبل 63 مشروعاً بحثياً للحصول على تمويل خلال دورتها الثامنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

استقبلت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية 63 مشروعًا بحثيًا من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة للحصول على تمويل من الجائزة في دورتها الثامنة 2013-2014، منها 45 بحثًا حول العلوم السريرية و18 بحثًا حول العلوم الأساسية.

أعلنت ذلك الدكتورة سهام الدين كلداري، رئيس لجنة مِنَح البحوث الطبية بمركز دعم البحوث العلمية التابع للجائزة، مشيراً إلى أن البحوث المقدمة تنتمي للعديد من الجهات الأكاديمية والبحثية الهامة على مستوى الدولة مثل كلية الطب والعلوم الصحية جامعة الإمارات وكلية الطب جامعة الشارقة وجامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية وكلية طب الأسنان جامعة الخليج الطبية وجامعة خليفة وجامعة زايد ومعهد الشارقة للبحوث الطبية ومدينة الشيخ خليفة الطبية ومستشفى توام ومستشفى المفرق والخدمات العلاجية الخارجية التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) ومركز أمبريال كوليدج للسكري في أبوظبي.

وقال إن لجنة مِنَح البحوث الطبية تجري حاليًا مسحًا أوليًا لمشروعات البحوث المقدمة لاختيار أفضلها استناداً إلى القيمة العلمية لكل منها إلى جانب الإضافة الحقيقية التي يمكن أن تسهم بها في إثراء المسيرة البحثية والإيفاء باحتياجات المجتمع الطبي المحلي، مشيرًا إلى أن أولوية التمويل خلال الدورة الحالية للجائزة ستكون للبحوث التي تتناول الصحة العقلية والأسس الجزيئية والخلوية للأمراض وعلاقة الصحة العامة بأسلوب الحياة المعاش.

وتضم لجنة مِنَح البحوث الطبية في عضويتها كلا من الأستاذ الدكتور يوسف عبد الرزاق والأستاذ الدكتور صلاح الدين الناجي غريب الله والأستاذ الدكتور فرانك كريستوفر هوارث والأستاذ الدكتور إرنست أديجيت والدكتور سيد علي شاه.

وقال الأستاذ الدكتور سهام الدين كلداري إنه وفقا للتخصصات العلمية للبحوث المقدمة فإن مركز دعم البحوث التابع لجائزة حمدان الطبية يعد حاليًا قائمة بأسماء محكمين دوليين، من خارج دولة الإمارات، حيث ستخصص لجنة علمية مشكلة من ثلاثة محكمين دوليين متخصصين لتقييم كل بحث على حدةٍ.

وبعدها ستتلقى لجنة مِنَح البحوث الطبية هذه النتائج للاسترشاد بها في اختيار أفضل المشروعات المقدمة والتي سيحصل بموجبها الباحث على التمويل اللازم من الجائزة.

وأكد الأستاذ الدكتور كلداري على أن دعم جائزة حمدان الطبية للبحوث المختارة لا يتوقف على دعمها ماديًا فحسب، بل يتعداه لنشرها في مجلة حمدان الطبية إلى جانب توصيل نتائج هذه البحوث إلى صانعي القرار بالدولة للاستفادة منها على أرض الواقع.

جدير بالذكر أن جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية تخصص في كل دورة من دوراتها مليوني درهم إماراتي لتمويل البحث العلمي داخل الدولة، انطلاقا من إيمانها بالدور الهام للبحث العلمي في الارتقاء بالقطاع الصحي كي تصبح مؤسساته منافسًا قويًا لمثيلاتها العالمية. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض