• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الخلبوص» يواجه «جمهورية إمبابة» في شم النسيم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 أبريل 2015

سعيد ياسين (القاهرة)

قررت الشركة المنتجة لفيلم «الخلبوص» عرضه تجارياً للجمهور خلال موسم شم النسيم الحالي، بعد تأجيل عرضه أكثر من مرة من بينها عيد الأضحى ثم إجازة نصف العام الدراسي، لرغبة جهة الإنتاج في الحصول على أفضل عرض مناسب له.

وتدور أحداث «الخلبوص»، الذي يشارك في بطولته إيمان العاصي وإيناس كامل وسارة سلامة وميريهان حسين ومحمد سليمان ورانيا ملاح وتأليف محمد سمير مبروك وإخراج إسماعيل فاروق، في إطار اجتماعي كوميدي حول مشكلة العنوسة لدى الرجال ومدى اختلافها عن العنوسة لدى النساء، من خلال مصور فوتوغرافيا، قضى حياته خارج القاهرة، وعاد إليها بعد غياب، ويتعرف على العديد من الفتيات، بحثاً عن عروس تناسبه.

ويواصل محمد رجب ظهوره السينمائي بـ «الخلبوص» بعدما قام العام الماضي ببطولة فيلم «سالم أبو أخته» أمام أيتن عامر وحورية فرغلي وإخراج محمد حمدي، ومن قبله «الحفلة» أمام أحمد عز وجومانة مراد، و«محترم إلا ربع» و«المشمهندس حسن» و«كلاشينكوف» و«ثمن دستة أشرار» و«ملاكي اسكندرية» وغيرها.

من جهة أخرى، يدخل الفيلم السينمائي الجديد «جمهورية إمبابة» المنافسة في موسم شم النسيم السينمائي حيث يعرض الفيلم اليوم في 40 دار عرض سينمائي تحت شعار «للكبار فقط». ويقتحم الفيلم العالم الخاص لإمبابة من خلال المهمشين في المجتمع والطبقات الفقيرة بعد ثورة 25 يناير، ويشارك في بطولته باسم سمرة وعلا غانم وأحمد وفيق وفريال يوسف وإيناس عز الدين وأيمن قنديل وأحلام الجريتلي، تأليف مصطفى السبكي، وإخراج أحمد البدري والفيلم للمنتج طارق عبد العزيز، الذي أكد أنه قرر طبع عدد كبير لنسخ الفيلم لثقته أنه فيلم قوي يقدم وجهة نظر مختلفة لحياة الطبقة الفقيرة ومعاناتها من خلال أبطاله الذين يعيش كل منهم أزمة خاصة به تزيد من حالة الصراع في الفيلم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا