• الخميس 02 ذي الحجة 1438هـ - 24 أغسطس 2017م

اعتباراً من 9 يوليو المقبل ويستمر أربعة أسابيع

شرطة أبوظبي تطلق برنامج «أبطال شرطة الغد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يونيو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

ينطلق في التاسع من يوليو المقبل برنامج «أبطال شرطة الغد»، والذي تنظمه القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ممثلة في إدارة مدارس الشرطة، لاستقطاب عدد من طلبة المدارس المواطنين من الذكور في دورة تدريبية تستمر أربعة أسابيع متواصلة، يتخللها العديد من الأنشطة والفعاليات والبرامج الترفيهية.

ودعا اللواء مكتوم علي الشريفي، مدير عام شرطة أبوظبي، أولياء الأمور من المواطنين في تسجيل أبنائهم في البرنامج، وتعبئة البيانات في استمارة التسجيل المتوافرة عبر الموقع الإلكتروني للقيادة العامة لشرطة أبوظبي، حيث إن العدد محدود، وستكون الأولوية لمن يسجل أولاً، مشيراً إلى أنه يحق لكل ولي أمر من مدينتي أبوظبي والعين تسجيل اثنين من الأبناء في الدورة من الفئة العمرية (14 إلى 17) عاماً.

وأشار إلى أن شرطة أبوظبي خصصت جوائز تحفيزية للطلبة المشاركين في الدورة، ويُمنح كل طالب مشارك مسمى «ملازم الغد»، كما سيتم تكريم المتميزين في الحفل الختامي للدورة بحضور أولياء الأمور، وتوزيع الشهادات على كافة المشاركين بالدورة.

وأوضح أنه سيتم عند اكتمال العدد عقد برنامج تنويري لأولياء الأمور والطلاب لتعريفهم بطبيعة الدورة وشرح متطلباتها، والواجبات والمهام التي عليهم القيام بها والتعليمات التي يجب اتباعها والالتزام بها خلال الفترة التدريبية، حاثاً أولياء الأمور على تشجيع أبنائهم للانضمام إلى الدورة، بما يعود بالنفع عليهم وشغل أوقات فراغهم في الإجازة الصيفية وإكسابهم مهارات مختلفة.

وأكد أن الدورة تسعى إلى تعزيز الشعور بالمسؤولية لدى الطلاب، وصقل شخصياتهم وغرس حب الوطن في نفوسهم، ، وتنمية المهارات القيادية لديهم، والاعتماد على أنفسهم، وخلق روح التنافس والتعاون والعمل ضمن روح الفريق الواحد، وتشتمل على محاضرات تثقيفية، وأنشطة متنوعة وبرامج ترفيهية، فضلاً عن رياضة ركوب الخيل والسباحة، وتنظيم زيارات ميدانية لعدة أماكن سياحية وترفيهية.

وأوضح أن الدورة تهدف كذلك إلى التواصل الفعال مع أبناء الوطن من الطلبة وتعريفهم بمجالات العمل الشرطي، وتنمية الروح الانضباطية لدى الطلبة وغرس القيم النبيلة في وجدانهم، ورفع مستوى الحس الأمني ونشر الثقافة الأمنية بين فئات الشباب، وتنمية قدرات المشاركين في تطبيق المفاهيم والمهارات المكتسبة في حياتهم ونشاطاتهم المختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا