• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حقق المركز الأول عالمياً كأفضل مدير تنفيذي لتكنولوجيا المعلومات

علاء البداونه: استخدمت التكنولوجيا بشكل مبتكر لمصلحة العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 أغسطس 2016

أشرف جمعة (أبوظبي)

علاء إسماعيل البداونه، أحد أبناء الإمارات الذين يمثلون النموذج والقدوة في تحقيق الأهداف والنجاح في الحياة، عبر مسيرة علمية مميزة، بدأت بدراسة علوم الكمبيوتر في جامعة ميتشجن بالولايات المتحدة الأميركية، مروراً بنيل درجة الماجستير في تحليل البيانات الضخمة، من جامعة بيرك شاير، وانتهاء برسالة الدكتوراه في إدارة الأعمال. ومن ثم في حياته العملية عندما التحق للعمل بشركة «أبوظبي العاملة في المناطق البحرية» (أدما) في عام 1990 التي يشغل فيها منصب نائب الرئيس- تكنولوجيا المعلومات، الأمر الذي أهله إلى الحصول على عدة جوائز شرق أوسطية وعالمية آخرها المركز الأول على مستوى العالم كأفضل مدير تنفيذي لتكنولوجيا المعلومات لعام 2016 التي تمنحها «سيليكون فالى» الدولية التي تعنى بالأداء في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات.

حفل مهيب

يقول علاء إسماعيل البداونه «تسلمت الجائزة في حفل مهيب في مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة إذ تمثل هذه الجائزة قيمة كبيرة لي فهي تجعلني أشعر بأن العطاء يثمر «التقدير»، وهذا التقدير هذه المرة كان عالمياً، ويحفزني على الاستمرار في الإخلاص لبيئتي العملية، خصوصاً أنني تقدمت للحصول على الجائزة من خلال بحث، أوضحت فيه كيف يمكن استخدام تكنولوجيا عالمية في خدمة العمل لكن بطريقة مبتكرة. مبيناً أن سيليكون فالي «التي منحته الجائزة منطقة استثمارية تقنية أميركية بل وتعد العاصمة التقنية في العالم لاستضافتها المقار الرئيسة لآلاف الشركات العملاقة العاملة في مجال التكنولوجيا المتقدمة، ومنها تنطلق مشروعات وأفكار عملاقة وخطط وأبحاث مستقبلية تقنية».

معايير المسابقة

وحول المعايير التي على ضوئها تم اختيار البداونه كأفضل مدير تنفيذي لتكنولوجيا المعلومات في العالم يورد أنها تتمثل في استخدام التكنولوجيا الحديثة، بحيث يتم تقدير الصعوبات أولاً التي تواجه المتسابق في إطار بيئة العمل، وكيفية التغلب عليها، لافتاً إلى أنه تقدم ببحث في هذا الصدد عبر استخدام سبل التكنولوجيا الموجودة في العالم والتي استطاع أن يحدث من خلالها توليفة، بحيث يقلل النفقات ويوجه دفة العمل إلى الأفضل عبر اقتراح حلول جديدة، مشيراً إلى أن المسابقة جمعت معظم دول العالم في قطاعات التكنولوجيا وهو ما جعل حدة التنافس تصل إلى الذروة، لكنه استطاع أن يحجز لنفسة الجائزة الأولى على مستوى العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا